العراق يُسلّم السفير التركي مُذكرة احتجاج على تدخلات بلاده

العراق يُسلّم السفير التركي مُذكرة احتجاج على تدخلات بلاده
0

صرَّحت وزارة الخارجية العراقية اليوم، أنها قامت باستدعاء السفير التركي للمرة الثانية، وزودته بمذكرة احتجاج تُنذر تركيا فيها بالكف عن التدخل في شؤون العراق.

وأوضحت الخارجية العراقية في بيانها بحسب موقع سبق،أن العراق استدعاء السفير التركي جاء بعد انتهاك القوات التركية يوم أمس الأربعاء لحرمة العراق وسيادته حيث هاجمت أهداف داخل الحدود الدولية للعراق، وأعلن العراق رفضه التام لهذه الخروقات التي تنافي القوانين الدولية.

ودعت الوزارة الحكومة التركية إلى الاستماع لصوت الحكمة ، وإيقاف التدخلات الغير مشروعة، وأكدت على احتفاظ العراق بحقه المشروع في الرد بما يحقق سيادة وسلامة العراق وشعبه، بما في ذلك التوجه إلى المحافل الدولية لحثها على أداء واجبها إزاء هكذا تدخلات في سيادة البلدان.

ويُذكر أن وزارة الدفاع التركية أعلنت سابقاً عن بدء عملية مخلب النسر العسكرية في شمال العراق والتي تستهدف حزب العمال الكردستاني، وقد قامت القوات التركية في السنوات المنصرمة بعمليات عسكرية كثيفة ضد المسلحين الأكراد في العراق وسوريا، واعتبرت هذه العمليات رد على هجمات قام بها أو خطط لها حزب العمال الكردستاني الذي تواجهه تركيا منذ ثلاثة عقود داخل تركيا وخارجها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.