الفشقة .. أراضي زراعية محتلة يستعيدها الجيش السوداني

أراضي الفشقة
0

أشارت المعلومات صادرة عن الجيش السوداني أن القوات الوطنية قامت باستعادة أراضٍ زراعية في منطقة الفشقة بعد 25 عام من الاحتلال الإثيوبي .

وقال أحد القيادين في الجيش السوداني ، أن القوات السودانية تقدمت في مساحة تبلغ 5 كليو مترات، في منطقة الفشقة بمحلية الفريشة ” .

و أضاف : ” تمكن الجيش السوداني من الدخول لمعسكر “خور يابس” داخل الفشقة الصغرى قبالة “بركة نورين”، بعد 25 سنة من الغياب” ، وفقاً لموقع AYN NEWS .

كما أوضح أنه ” بهذه الخطوة تكون قد تبقت نصف المساحة التي كانت تحت سيطرة “ميليشيات الشفتا الإثيوبية التي تتلقى دعماً حكومياً “.

حيث كانت هذه المنطقة تشهد مناوشات مستمرة بين الطرفين ، إذ قتل في فترة سابقة أحد القادة العسكريين في الجيش السوداني إثر تبادل إطلاق نار .

و في إطار أمني ، أعلنت القوات الأمنية في السودان يوم الثلاثاء الفائت عن تمكنها من إلقاء القبض على المجرم الذي انتحل صفة رتبة العقيد بقوات الدعم السريع واستغلها لعمليات احتيال وابتزاز.

وبحسب موقع (سودان اندبندنت) فقد قام المجرم بالاحتيال على المواطنين منتحلًا صفة رتبة العقيد بقوات الدعم السريع طول خمس سنوات، إلا أن أجهزة الاستخبارات وضعت له كمينًا محكمًا.

وفي شهر مايو الماضي، كشفت قوات الدعم عن وجود (41) منتحل لصفات جنود وضباط بقواتها، كانوا ينشطون في تجارة المخدرات والعديد من الأعمال الإجرامية.

حيث حاول بعض المنتحلين الحصول على الوقود والاتجار به، في الوقت الذي قام فيه آخرون بالتجارة في المخدرات والذخائر وابتزاز الأهالي وترويعهم.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات الدعم السريع، العقيد جمال جمعة، إن استخبارات الدعم السريع نصبت كمينًا محكمًا للمجرم يوم الأحد الماضي في العاصمة الخرطوم.

وأشار جمعة، إلى أن المنتحل زعم عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه مؤسس للقوات الجوية وعمل بالحرس الجمهوري والمدفعية عطبرة، حيث عرض مقطع فيديو يزعم فيه بأنه أحد قادة قوات الدعم السريع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.