الفنانة لطيفة وهند صبرى يدعمان الجزائر بعد حادثة الزلزال

0

أعلنت الفنانة لطيفة التونسية ، اليوم عن دعمها الكامل لحكومة الجزائر للشعب الجزائري ، عقب وقوع زلزال بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر في الجزائر، كما غردت عبر حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلة :”ربى يلطف ويحمى اخواننا واخواتنا فى الجزاير الحبيبه ربى معاكم”.

ومن جانبها دعت الفنانة هند صبري ان يحفظ الله الشعب الجزائري، كما ونشرت الفنانة هند صبري عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على واقعه الهزة الأرضية التي وقعت في الجزائر قائلة :” الله يحفظ أشقائنا في الجزائر.. ما هذه السنة العجيبة؟”،بحسب موقع اليوم السابع.

الجدير بالذكر أن الجزائر شهدت وقوع زلزالا بلغت شدته 4.9 درجة هز شرق البلاد، يوم أمس الجمعة بولاية ميلة التي تبعد نحو 350 كيلومترا تقريبا إلى الشرق من العاصمة الجزائر، كما وأعقب الزلزال هزة تابعة بقوة 4.5 درجة بولاية ميلة التي تبعد نحو 350 كيلومترا تقريبا إلى الشرق من العاصمة الجزائر.

زلزال الجزائر

وأشارت هيئة الحماية المدنية بالجزائر الى أن الزلزال تسبب في سقوط ثلاثة منازل، بينها فيلا مؤلفة من أربعة طوابق، التى تدمرت تماما بينما تهدمت 31 شقة سكنية جزئيا وتصدعت عدة منازل أخرى وجرى إغلاق أحد الطرق نتيجة للأضرار التي لحقت به.

كما وأعلنت حكومة الوفاق الليبية، عبر بيان رسمي من وزارة الداخلية، عن تضامنها الكامل مع جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية والشعب الجزائري الشقيق عقب الزلزال الذي ضرب بلدية حمالة بولاية ميلة الجزائرية، وجاء في نص البيان من الداخلية الليبية: “تعلن حكومة الوفاق الوطني عن تضامنها الكامل مع جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية والشعب الجزائري الشقيق إثر الزلزال الذي ضرب بلدية حمالة بولاية ميلة الجزائرية”.

كما واشار البيان الى ثقته حكومة ليبيا الكاملة في إدارة الحكومة الجزائرية بقيادة الرئيس عبد المجيد تبون في التعامل مع هذه الحادثة، متمنية الرخاء والاستقرار للجزائر ودوام التقدم والازدهار للشعب الجزائري الشقيق.

يذكر أن آخر زلزال مدمر حدق في الجزائر، كان في منطقة بومرداس وشعرت به العاصمة أيضا سنة 2003، إذ بلغت قوته 6.8 درجات، وأسفر عن سقوط 2200 قتيل و11 ألفا و500 جريح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.