الفيفا يقبل استقالة أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي لكرة القدم

الاتحاد العراقي لكرة القدم
0

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” اليوم الخميس ، على الاستقالة الجماعية التي تقدم بها أعضاء المكتب التنفيذي بالاتحاد العراقي لكرة القدم في الثاني والعشرين من يناير الجاري.

وجاءت موافقة الفيفا على الاستقالة الجماعية بناء على صفقة في خطوة تضمنت اتفاقا أبرم مع الدولي السابق عدنان درجال، يتنازل الأخير بموجبه عن بلاغات وشكاوى تقدم بها لدى المحاكم ضد اتحاد كرة القدم العراقي.

وكان نائب رئيس اتحاد الكرة المستقيل، علي جبار قد قال في تصريحات لوكالة فرانس برس الفرنسية ، نقلها موقع ” سكاي نيوز عربية ” ، إن قسم العلاقات بالاتحاد تسلم اليوم الخميس رسالة من الاتحاد الدولي ” الفيفا ” أكد فيها موافقته على الاستقالة الجماعية التي تقدم بها أعضاء المكتب التنفيذي.

ونوه جبار إلى أن الفيفا أبلغهم بأن ملف استقالة الأعضاء قد تم تحويله إلى لجان مختصة تتبع للاتحاد الدولي لكرة القدم والتي ستصدر بدورها قرارات مرتقبة بشأن المرحلة المقبلة في عمر الاتحاد العراقي للكرة فيما يتصل بعمل الاتحاد والخطوات المنتظرة.

وتعود الدعاوى التي قدمها الدولي السابق عدنان درجال إلى قضايا تظلم فيها الأخير في المحاكم ضد الاتحاد العراقي لكرة القدم اتهم فيها بعض أعضاء الاتحاد بحرمانه من دخول سباق انتخابات الاتحاد الأخيرة ، واشترط درجال قبول الفيفا باستقالة أعضاء المكتب التنفيذي مقابل التنازل عن الدعاوى.

يذكر أن رئيس لجنة الإستئناف ستار زوير،وأمين سر الاتحاد العراقي صباح رضا، يقضي كلاهما عقوبة السجن لعامين بسبب الدعاوى التي قدمها درجال،في الوقت الذي يواجه فيه رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ونائباه تهما قضائية تتعلق بالتلاعب بالنظام الأساسي للاتحاد.

وكشف عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم المستقيل كامل زعير عن كواليس الاستقالة الجماعية لأعضاء المكتب التنفيذي، عقب وصول رسالة الفيفا التي أكد فيها قبوله استفالة الأعضاء .

ونوه كامل زعير إلى أن الاتفاق الذي جرى برعاية رئيس لجنة الرياضة والشباب في البرلمان العراقي مع درجال نص على توجه الأخير إلى المحاكم للتنازل عن كل القضايا القانونية، وننتظر البدء بذلك الأسبوع المقبل ، في انتظار التنازل عن قضايا أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.