القاهرة ..عصابة بزعامة سيدتين لسرقة المواطنين على الصراف الآلي

المتهمات بسرقة المواطنين فى عين شمس
0

قبض رجال المباحث في مديرية أمن القاهرة ، على تشكيل عصابي تتزعمه سيدتان لسرقة المواطنين، وذلك برئاسة اللواء أشرف الجندي مدير الأمن.

تشكلت العصابة من مجموعة من الأشخاص، بقيادة سيدتين، واستهدفت العصابة المترددين على ماكينات الصراف الآلي، من أجل سحب الأموال بمنطقة عين شمس في القاهرة ، وذلك بحسب ما نشر موقع أخبار اليوم السابع في مصر.

حيثيات عملية السرقة في القاهرة

وكان قسم شرطة عين شمس، قد أخطر مؤخراً، ببلاغ مفاده ما يلي:

قامت المدعوة “ز.خ.م، 66 سنة، تشاركها المدعوة “ه.ط.م”، 37 سنة، بتكوين تشكيل عصابي ، استهدف سرقة المواطنين المترددين على ماكينات الصراف الآلي ، حيث كانوا يطلبون بطاقات الصراف الآلي الخاصة بسحب الأموال من الصراف، والتابعة لهؤلاء، بحجة مساعدتهم، في عملية السحب، ومغافلتهم واستبدالها ببطاقات آخرى، ثم الإسراع، والتوجه إلى صرافات آخرى، من أجل سحب الأموال من حساباتهم الشخصية، وذلك بعد الحصول على الرقم السري أثناء عرض المساعدة على الضحايا.

إعداد كمائن للقبض على المجرمين

واستطاع الرائد محمد عادل في قسم عين شمس، إلقاء القبض على المتهمات، وذلك أثناء تواجدهن قريباً من ماكينة الصراف الآلي في شارع عبد الحليم محمود في دائرة القسم، وكانت المتهمات يحملن سبعة بطاقات صراف آلي، إضافة إلى مبلغ مالي مقدر بـ 3000 جنيه.

وأوقف المتهمات، وبناء على التحقيقات معهن، اعترفن بارتكاب ثماني جرائم سرقة، اتبعن فيها، من أجل الحصول على الأموال ذات الأسلوب، كما اعترفت المتهمات، بأن الأموال التي ضبطت معهن، هي أموال عائدة من السرقة باستخدام بطاقات الصراف الآلي للمجني عليهم، وإثر ذلك تم استدعاء أصحاب البطاقات، الذين أكدوا أن البطاقات لهم، وأن السيدات عرضن عليهم المساعدة في عملية سحب الأموال من الماكينة، وتم تحرير محضر بالواقعة، لتتسلم النيابة العامة التحقيق.

وكان رئيس هيئة التأمين الاجتماعي ، اللواء جمال عوض ، أكد على ضرورة اتباع أصحاب المعاشات والقائمين بالصرف لكافة الإجراءات الاحترازية وتعليمات الوقاية ضد فايروس كورونا، حفاظا على صحتهم، واتباع القواعد المنظمة لعملية الصرف تجنبا للتكدسات في منافذ الصرف ومكاتب البريد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.