الحرائق في سوريا وتفاصيل عن حقيقة مرتكبيها

الحرائق في سوريا
0

أشارت وزارة الزرعة في بيان نشرته على صفحتها على الفيس بوك إلى أنه تبين أن الحرائق التي حدثت في سوريا كانت بفعل فاعل وتم توقيف ثلاثة أشخاص .

كما أكدت الوزارة حسب ماجاء في موقع سناك سوري على مصادرة خمس سيارات تنقل الأخشاب في ناحية عين الكروم قادمة من مناطق أخرى وفيها سبعة أشخاص وتم تنظيم الضبوط بحقهم وتوقيفهم وأن التحقيقات ما زالت جارية معهم حتى الآن.

هيئة تحرير الشام تتهم نظام الأسد بافتعال الحرائق

شهدت الأيام الأخيرة اشتعال حرائق ضخمة امتدت على مساحات واسعة من الغابات في الساحل السوري، وقد وصلت إلى مناطق ريف حماة الغربي .

وقد نشبت عدة حرائق خلال الأيام الماضية في المناطق المحررة في جبلي (الأكراد، والتركمان) بريف اللاذقية، وذلك بعد استهداف الأسد للمناطق المحررة.

وأكد المتحدث العسكري في هيئة تحرير الشام أبو خالد الشامي أن الأيام الأخيرة شهدت نشوب عدة حرائق في جبلي الأكراد والتركمان بريف اللاذقية، جراء استهداف مليشيات العدو المناطق الحراجية بقذائف حارقة.

منوهًا إلى أن الحرائق تلك امتدت إلى مساحات واسعة أتت على معظم المنطقة، الأمر الذي أدى إلى خسائر كبيرة تغيرت معها معالم المنطقة.

وأكد (الشامي) وقوع أضرار بليغة في محاصيل الأراضي التابعة للموالين حسب وصفه، مشيرًا إلى أن السبب هو قرار متهور من غرفة عمليات العدو التي يشرف عليها المحتلان الروسي والإيراني، وذلك من خلال قصفهما المناطق المحررة دون حساب لحركة الرياح التي أعادت النيران إلى مناطقهم.

طائرة إيرانية تنضم للحومات السورية للسيطرة على الحريق

انضمت طائرة إيرانية إلى حوامات الجيش السوري في عمليات إطفاء الحرائق التي ما زالت مستمرة وتتنقل من مكان لآخر منذ نحو أسبوع، رغم أن أخطرها بدأ يخمد ويصبح تحت السيطرة.

وتستطيع الطائرة التركية حمل نحو 40 طنا من المياه وانضمت إلى حوامات الجيش السوري للمشاركة في إخماد الحرائق الكبيرة في المناطق الجبلية الوعرة في ريف حماة الغربي.

ومازالت الحرائق تنتقل إلى عدة أماكن في سوريا ، حيث بدأت حوامات الجيش منذ الأمس بالمشاركة في عمليات إطفائها، وما زالت فرق من الإطفاء والدفاع المدني تواصل عمليات الإطفاءحتى الأن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.