القحطاني .. معتقل الرأي في السعودية ” يُسمم “

محمد القحطاني
0

أشارت مصادر مختلفة إلى أن المعارض المعتقل في سجون السعودية محمد بن دليم القحطاني ، قد دخل في غيبوبة بسبب جلطة دماغية أصابته داخل معتقله .

وقالت المصادر أن القحطاني مُستهدف من قبل الحكومة السعودية التي لاتترك مجال للرأي الآخر ، واتمهمتها بمحاولة تسميم عضو اتحاد قوى المعارضة في جزيرة العرب .

وحسب ما نقلت قناة العالم الإخبارية فإنه تم نقل محمد إلى مشفى الإيمان في العاصمة الرياض ، وهو الآن في حالة صحية حرجة .

و جاءت هذه الحادثة بعدما تسرب مقطع صوتي للقحطاني و هو يتحدث مع محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ، ينتقد فيه سياسة الحكومة في التعامل مع المعارضين .

وكانت المحكمة الجزائية قد أصدرت قراراً بتمديد فترة السجن لمدة 14 عاماً و 6 أشهر ، إضافة إلى منعه من السفر لنفس المدة ، إضافة إلى منعه من الظهور الإعلامي لمدة عشر أعوام .

وأشار حساب ” معتقلي الرأي ” إلى أن السلطات السعودية كانت قد اعتقلت المحتجزين في حملة عرفت باسم ” حملة سبتمبر”، والذين كان عظمهم من تيار الصحوة .

وأوردت صفحة الحساب على موقع التويتر قولها: ” تأكد لنا أن معظم معتقلي سبتمبر الموجودين في سجن ذهبان تم تحويلهم إلى العزل الانفرادي مجدداً، كما تمت إحالتهم إلى التحقيق وستبدأ إجراءات التحقيق معهم من نقطة البداية خلال الأيام القليلة القادمة” .

وأشار الحساب إلى الانقطاع المتواصل للزيارات العائلية قائلاً : “تأكد لنا أن زيارات العائلات لمعتقلي سبتمبر في سجن ذهبان مقطوعة تماماً منذ 4 أشهر، والاتصالات مقطوعة منذ شهر، وتأكد لنا أن هذا الأمر تم بأمر من المحققين بسبب ما أشرنا له في التغريدة السابقة من إعادة نقل المعتقلين للعزل الانفرادي والتحضير لبدء التحقيق معهم من البداية” .

وأضاف الحساب أن “سجن ذهبان توقف عن الرد على اتصالات أهالي المعتقلين خلال الأسابيع الماضية بسبب إلغاء أرقام التواصل التي كانت مع الأهالي، أو تحويلها لاستخدام جهات أخرى حكومية وخاصة”.

وكانت السلطات السعودية قد شنت حملة واسعة النطاق في العام 2017 استهدفت بشكل مباشر أولئك الذين ينتمون إلى تيار الصحوة الديني في البلاد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.