القروض الجزئية في التجاري السوري إلى العمل مجدداً

القروض الجزئية في المصرف التجاري السوري
1

أصدر المصرف التجاري السوري منذ عدة أيام قراراً يقتضي بإعادة العمل بنظام منح القروض الجزئية لكافة المواطنين السوريين وفق شروط وضوابط معينة .

حيث أصدر تعميماً بمنح القرض الشخصي وقرض السلع المعمرة وقرض جريح الوطن وذلك بعد نحو 3 اشهر على توقفها.

وتضمن التعميم تقديم كافة التسهيلات الائتمانية غير المباشرة والمباشرة حصرا لتمويل القطاع الزراعي والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والقروض العقارية .

أما بالنسبة إلي قرض المهن و التسهيلات الائتمانية الدوارة فدعا المصرف إلى التمهل في منحها إلى حين الانتهاء من دراستها بشكل كامل .

وبدوره أعلن مصرف التوفير منذ يومين عن استئنافه لمنح القروض الشخصية و الجزئية ، كما قام برفع سقفها من مليون الى مليوني ليرة ، حسب ما أشار أشار موقع سوريا ترند .

هذا ويذكر أنه منذ دخول قانون قيصر الأمريكي حيز التطبيق في 17 يونيو/ حزيران الشهر الماضي، تزايدت العقوبات الأمريكية على مؤسسات الحكومة السورية وفرق من الجيش السوري.

حتى أنها وصلت إلى الابن الأكبر للرئيس السوري بشار الأسد، وهو حافظ، وأيضاً طالت البنوك والمصارف، في ظل سعي الولايات المتحدة لتطويق الخناق على سوريا وتجفيف مصادرها المالية.

فأفاد المصرف التجاري السوري، يوم الجمعة، في بيان على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، نقلاً عن موقع سناك سوري الإخباري، أن إدارة متجر “غوغل بلاي” أوقفت تطبيق المحمول الخاص بالمصرف دون إعلام إدارة البنك بالسبب.

هذا وأوضح المصرف وهو أكبر مصارف سوريا، في البيان، أن العقوبات الأمريكية المفروضة على سوريا ومؤسسات الدولة العامة وفروعها هي السبب على الأرجح في إيقاف التطبيق، كإجراء من من شركة “غوغل” في العقوبات المفروضة ضد الحكومة السورية.

وأشار البيان إلى أن التطبيق لا يزال متوفراً للتحميل من رابط مباشر على الموقع الرسمي للمصرف التجاري السوري.

وهذا ليس الإجراء الأول من نوعه الذي يطال المصارف السورية، ففي يونيو/ حزيران الشعر الماضي، مع دخول قانون قيصر حيز التنفيذ، تسبب العقوبات الأمريكية في توقف الصرافات الآلية للمصارف الخاصة عن العمل.

حيث أعلن الرئيس السوري بشار الأسد خلال كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب المنتخبين، للدور التشريعي الثالث، أن “قانون قيصر هو عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة”.

تعليق 1
  1. […] القروض الجزئية في التجاري السوري إلى العمل مجدداً […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.