القوات الأميركية غطت على دخول 4000 داعشي إلى العراق

القوات الأميركية
0

أكدت بعض المعلومات الأمنية في العراق أن القوات الأميركية قامت بإدخال حوالي 4000 آلاف عنصر من داعش في عام 2020 .

حيث قال  صباح العكيلي  الخبير الأمني لوكالة المعلومة أن  ” المعلومات المؤكدة لدينا تفيد بدخول 4000 داعشي الى العراق عبر الأراضي السورية عن طريق حملها بأرتال عسكرية أمريكية وهي محمية بغطاء العلم الأمريكي ” .

و أوضح العكيلي أن  “الارتال العسكرية الامريكية لا يسمح بتفتيشها من قبل القوات الأمنية العراقية ” ، مما يسهل عملية دخول و خروج الأفراد المسلحة .

و أضاف “لقد حذرنا في وقت سابق من تصاعد عمليات داعش في بعض المحافظات ومنها محافظة صلاح الدين وكذلك جميع المناطق الرخوة والقريبة من العاصمة بغداد الا ان القيادات الأمنية لم تستطيع المعالجة تلك المجاميع ” .

كما شدد على أن  ” استمرار تواجد القوات الامريكية في العراق سوف لا يمكن لنا من القضاء على داعش وان الاستهدافات للقوات الأمنية والحشد الشعبي ستسمر كما حصل امس في شرق صلاح الدين ” .

هذا وكانت الحكومة العراقية قد أطلقت يوم الجمعة الفائت عملية أمنية لملاحقة فلول داعش عقب انفجارات العاصمة بغداد التي راح ضحيتها 32 شخصا.

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق انطلاق عملية “ثأر الشُهداء” بتوجيه من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي. 

وفي وقت سابق تبنى تنظيم داعش الإرهابي، مسؤولية الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة العراقية.

والخميس، كشف المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية تفاصيل التفجير الانتحاري المزدوج الذي ضرب العاصمة.

والتفجير هو الأعنف منذ أكثر من 18 شهرا ببغداد حيث أودى بحياة ما لا يقل عن 32 شخصا وأصاب 110 آخرين، وسط توقعات بارتفاع أعداد الضحايا.

وفي سياق آخرانفجرت عبوة ناسفة بالطريق العام لمطار بغداد الدولي، وذلك دون وقوع أي إصابات بشرية .

وفي بيان صحفي لها أوضحت الخلية العامة للإعلام في قيادة العمليات المشتركة أن عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم باتجاه المنطقة الخضراء على عجلة مدنية نوع جيب بيضاء على طريق مطار بغداد .

وأشارت الخلية العامة للإعلام بأن الأضرار اقتصرت على العجلة فقط دون خسائر بشرية .

الجدير بالذكر أن الفترة الماضية تشهد انفجارات بين الحين والآخر في المنطقة الخضراء وهو الامر الذي جعل الشرطة تكثف من عملياتها التفتيشية من أجل سلامة المواطنين في تلك المنطقة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.