القوات المسلحة المصرية تعلن تنفيذ مناورات عسكرية في البحر المتوسط

القوات المسلحة المصرية
0

أعلنت القوات المسلحة المصرية اليوم الثلاثاء تنفيذ مناورات عسكرية كبيرة في البحر المتوسط بمشاركة قبرص واليونان وفرنسا والإمارات .

وأوضحت القوات المسلحة المصرية في فيديو نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الثلاثاء، أن فعاليات التدريب البحري الجوي المصري اليوناني القبرصي المشترك “ميدوزا -10” والذي سيستمر لعدة أيام، انطلقت بنطاق مسرح عمليات البحر المتوسط.

ويشارك في التدريب عناصر من القوات الجوية والبحرية المصرية واليونانية والقبرصية والفرنسية والإماراتية، وكل من السعودية وأمريكا والبحرين والسودان والأردن وإيطاليا وألمانيا بصفة مراقب.

أعلنت تركيا أنها ستنظم مناورات بحرية وجوية واسعة قبالة السواحل الليبية، دون أن تحدد موعداً لها.

وتاتي مناورات الجيش وبحسب موقع أخبار الوسط الليبي، التي بدأت كتدريبات برية، ثم توسعت لتشمل استخدام حاملة طائرات وغواصات.

وفي ذات السياق قال رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح في بيان من طبرق، «إن للقوات المسلحة المصرية أن تتدخل لحماية أمننا القومي المشترك، إذا رأت أن هناك خطراً وشيكاً يطالنا، والعمل على تحقيق الاستقرار في بلادنا والمنطقة».

وبدورها في وقت سابق وفي سياق مماثل للموضوع أعلنت القوات المصرية، اليوم السبت، تنفيذ حكم الإعدام في الإرهابي عبدالرحيم محمد المسماري في القضية المعروفة إعلاميا بـ”هجوم الواحات”، التي استهدفت رجال الشرطة بمنطقة الواحات.

وكانت محكمة جنايات غرب العسكرية، أحالت أوراق عبدالرحيم محمد المسماري إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه شنقا، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”هجوم الواحات” والتي راح ضحيتها 16 من قوات الأمن وإصابة 13 آخرين.

وبدوره في وقت سابق لقد كشف الجيش المصري الموافق ليوم السبت، بأن قواته جاهزة فى أى وقت من أجل حماية البلاد وحرصهاعلى تحقيق أمنها القومى في ظل الثقة الغالية التي يضعها الشعب المصري في قواته المسلحة وإلتزامها بعدم الاعتداء على الآخرين بحسب اليوم السابع.

وأعلن أيضا” في وقت سابق ومماثل بسام راضي ،المتحدث باسم الرئاسة المصرية، اليوم السبت، ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قام بجولة تفقدية لعناصر المنطقة الغربية العسكرية، بحضور كلا من القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس أركان القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.