الكويت تسمح بالسفر منها وإليها.. وتستثني 7 دول

0

أعلنت السلطات الحكومية لدولة الكويت، عن السماح للمواطنين والمقيمين في البلاد من السفر من وإلى دولة الكويت فيما عدا المقيمين القادمين من بنعلاديش ، الفلبين، الهند، سريلانكا، مهورية باكستان الإسلامية،الجمهورية الإسلامية الإيرانية،جمهورية النيبال الديمقراطية الاتحادية، بحسب موقع RT.

ومن جانبة، أشترط الطيران المدني الكويتي على الوافدين تقديم شهادة تحليل سلبي من كورونا (PCR باللغة الإنجليزية)، حيث نشرت ادارة الطيران المدني عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”ذكرت فيه:” أنه بناء على تعليمات السلطات الصحية يشترط على الركاب القادمين لمطار الكويت الدولي تقديم شهادة PCR”.

كما واشترطت إدارة المطار ألا تزيد مدة صلاحية شهادة الفحص عن 96 ساعة من تاريخ أخذ العينة تؤكد خلو الراكب من فيروس كورونا COVID-19، يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على حصر تفشي وباء فيروس كورونا داخل وخارج البلاد.

الجدير بالذكر أن دولة الكويت كانت من اوائل الدول العربية التى أعلنت عن اغلاق حركة الطيران فور انتشار وباء كورونا المستجد ، في اطار مواجهة الوباء ومنع تفشيه في الكويت، حيث اغلقت مطاراتها أمام حركة النقل التجاري الجوي في 11 مارس/أذار الماضي، وأعلنت امس الأربعاء عن عودة حركة الطيران من وإلى الكويت لعشرون دولة، ابتداء من 1 أغسطس/آب 2020.

وفي سياق آخر أعلنت وزارة الصحة الكويتية في بيان لها، مساء أمس الاربعاء، أكدت فيه شفاء 786 حالة من مُصابي فيروس كورونا المستجد، لترتفع بذلك إجمالي حالات التعافي في الكويت إلى 56.467 ألف حالة.

وأشارت وزارة الصحة الكويتية في بيانها الاخير إلى أنه تم تأكد تماثل تلك الحالات إلى الشفاء، بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن، وبلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في الكويت 65.149 ألف حالة، وذلك بعد اكتشاف 770 إصابة جديدة في البلاد.

وكانت الحكومة الكويتية قد أعلنت عن تطبيق قرار العودة إلى الحياة الطبيعيةفي البلاد تدريجياً، حيث قامت بتعدل مواعيد حظر التجول الجزئي، ليكون ابتداء من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة الثالثة صباحًا، ومن المقرر أن تبدأ أول اجتماع لمجلس الوزراء الكويتي عقب عطلة عيد الأضحى ، والذي ستكون يوم الخميس الموافق 6 أغسطس المقبل ، وتأتي الجلسة في اطار تقييم عدد الاصابات والوفيات بفيروس كورونا في الكويت، لتحديد إمكانية إلغاء حظر التجول الجزئي بشكل كامل، أم تمديد العمل به.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.