خلو 14 ولاية من كورونا في السودان و الإبقاء على الإجراءات الإحترازية

0

أعلنت اللجنة العليا للطؤاري الصحية  في السودان يوم الثلاثاء خلو 14 ولاية من ولايات البلاد ال 18 من تسجيل أي إصابات جديدة من كورونا خلال الأسبوعين الماضيين .

وقال بروفيسور صديق تاور نائب رئيس اللجنة وعضو مجلس السيادة الانتقالي على الإبقاء على الإجراءات الإحترازية الصحية في البلاد لثلاثة أسابيع قادمة، وذلك للتأكد من سلامة الوضع الصحي وعدم حدوث موجة ثانية للوباء.

وأوضح البروفيسور صديق تاور عضو المجلس السيادي الانتقالي نائب رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية أن اللجنة في إجتماعها الأخير اطلعت على تقرير الوضع الوبائي العام في البلاد بحسب سكاي نيوز عربية.

حيث أشارت لتحسن الوضع في عدد من الولايات خلال الأسابيع الماضية، معلنا خلو 14 ولاية من تسجيل أي إصابات جديدة للأسبوعين الماضيين.

وأضاف تاور أن التقرير أفاد بتدنى نسبة الإصابات بالعاصمة خلال ذات الفترة، مثمنا الجهود الكبيرة التى بذلتها الكوادر الطبية ولجان الطوارئ الصحية في الولايات خاصة.

كما تشمل التدابير الاحترازية التي مدت لثلاثة اسابيع جديدة حظر تجوال جزئي في العاصمة الخرطوم من الساعة 6 صباحا إلى 6 مساء، بجانب إغلاق الجامعات، ومنع أماكن التجمعات.

أخر احصائيات كورونا في السودان

أعلنت وزارة الصحة السودانية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 72 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالى العدد التراكمى للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 11496 حالة.

وأوضحت الوزارة، فى تقريرها الوبائى، أنه تم تسجل 5 حالات وفاة جراء الفيروس، ليترفع بذلك إجمالى عدد الوفيات في السودان إلى 725، فيما بلغت جملة المتعافين 6001 متعاف.

وحثت لجنة الطوارئ الصحية السوادنيين على ضرورة الإلتزام بالتدابير الصحية خلال فترة عيد الأضحى المبارك، حفاظا على صحتهم. 

وكانت قد أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف السودانيو ، السماح بإقامة صلاة عيد الأضحى في الجوامع والساحات العامة، وفق شروط صحية محددة، بسبب جائحة كورونا.

ووجهت الوزارة في بيان، لجان المساجد بالإشراف على تجهيز مكان الصلاة بواسطة أشخاص ملتزمين بكل التوجيهات الصحية.

كما دعت الوزارة المصلين إلى الالتزام بارتداء الكمامات، والامتناع عن المصافحة والعناق، وعدم اصطحاب الأطفال وكبار السن إلى صلاة العيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.