الكويت تكشف عن عدد المصابين بكورونا

مطار الكويت المصدر الوطن نيوز
0

كشفت وزارة الصحة الكويتية في مؤتمر صحفي، نهار اليوم “الخميس”، عن رصدها لعدد 43 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد .

وأوضحت الوزارة بحسب ما أورد “ سكاي نيوز عربية ” إلى أنه جرى عزل جميع المصابين بفيروس كورونا وفق البروتوكولات الطبية، مؤكدة أن جميع الإصابات المسجلة في الكويت هي لأشخاص قدموا من إيران في ساعات سابقة .

وشملت الإجراءات التي اتبعتها الكويت في مواجهة الفيروس تفعيل برامج الرصد والاستجابة في وزارة الصحة منذ بداية انتشار الفيروس، كما تم دعم تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي المرض .

وقالت الوزارة أنه جرى تطبيق الحجر الصحي الكامل للمصابين بكورونا وفق توصيات منظمة الصحة العالمية ذات الصلة .

وفي سياق متصل قامت الوزراة بمناشدة المواطنين والمقيمين بالتقيد بالإرشادات الصحية الرسمية بشأن الفيروس .

الجدير بالذكر أن رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، طارق المزرم، أعلن الأربعاء، عن أنه تقرر عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء الاستثنائي، تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة بسبب الفيروس.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن المزرم قوله، إن تعطيل الدراسة سيكون اعتبارا من الأول من مارس القادم ولمدة أسبوعين، ويشمل الطلبة والهيئة التدريسية .

وفي سياق متصل فرضت السلطات الإيرانية بعض القيود، للتصدي لفيروس الكورونا، بما في ذلك إلغاء صلاة الجمعة غداً ببعض الأماكن، وذلك بعد أن تسبب الفيروس القاتل في وفاة 19 شخصا بالبلاد، وهو الأعلى خارج الصين حيث منشأ الفيروس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.