الكويت تحظر دخول السفن القادمة من إيران

0

أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية، اليوم (الأحد)، حظر دخول السفن القادمة من إيران بكل أنواعها حتى إشعار آخر، حسبما أورد موقع سبوتنك.

ويشمل القرار الكويتي موانئ الشعبية والشويخ والدوحة، وجاء قرار مؤسسة الموانئ الكويتية، بعد تسجيل حالات وفيات وإصابات بفيروس كورونا في إيران.
وقال المدير العام للمؤسسة، الشيخ يوسف عبد الله الصباح، في بيان: “إن هذا القرار جاء ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المؤسسة للحيلولة دون دخول فيروس كورونا المستجد إلى البلاد”.

وأضاف أن ذلك يأتي أيضاً انسجاماً مع الخطة التي وضعتها الحكومة لاتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة في مكافحة الفيروس.
وكانت الخطوط الجوية الكويتية قد أعلنت الخميس، وقف كل رحلاتها إلى المدن الإيرانية، بعد انتشار وباء كورونا الذي يسبب التهاباً رئوياً حاداً في إيران.

وفي سياق متصل، نفت وزارة الصحة الكويتية صحة ما تم تناقله في عدد من وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وجود حالات مصابة بالفيروس في مستشفى الفروانية.

وأكد أنه لم يتم رصد أي حالة مصابه الفيروس، وأن ما نسب لوزارة الصحة غير صحيح.

يذكر ان السلطات الإيرانية رفضت أمس السبت استقبال الطاقم الطبي الكويتي الذي كان مقررا أن يبقى في طهران لاتخاذ الإجراءات اللازمة قبل بدء عودة المواطنين إلى الكويت.
وفي وقت سابق قالت وكالة الأنباء العراقية إن العراق أعلنت حظر مرور الإيرانيين من المنافذ الحدودية لمدة ثلاثة أيام خشية انتشار المرض.

كما قررت الخطوط الجوية العراقية تعليق رحلاتها إلى إيران.

وصرحت العديد من دول العالم منذ يوم أمس السبت منع رعاياها من السفر لطهران، إثر تسجيل حالات وفاة ومصابين بالفيروس القاتل في البلد الأخير.

و أغلقت إيران الجامعات في طهران وعدد من محافظات البلاد للوقاية من التفشي المحتمل لفيروس كورونا، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء “إرنا” الرسمية، نقلا عن مستشار وزارة الصحة الإيرانية علي رضا وهاب وسط أنباء غير رسمية عن ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا إلى أكثر من 15 وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.