الكويت تناشد المواطنين بعدم السفر إلى سنغافورة بسبب كورونا

جانب من دولة الكويت المصدر العربية
0

قامت سفارة دولة ​الكويت بمناشدة​ مواطنيها بضرورة تأجيل سفرهم إلى سنغافورة بسبب ​فيروس كورونا​، وذلك بعد أن أعلنت ​الحكومة​ السنغافورية رفع حالة التأهب القصوى .

وأعلنت ​السفارة​ في بيان “أن هذه المرة الأولى التي ترفع ​وزارة الصحة​ في سنغافورة درجة التأهب إلى هذه الحالة الحرجة منذ 17 سنة، بعد إصابة 33 شخص بفيروس كورونا الجديد بينهم عشرة أشخاص لم يزورو ​الصين​” .

وشددت السفارة بحسب ما أورد “ عرب نيوز ” على ضرورة التقييد بالتعليمات الوقائية الصادرة من السلطات وتجنب الأماكن المزدحمة و​المجمعات التجارية​ .

وقامت السفارة في نهاية البيان بوضع رقماً خاصاً ليتم الإتصال به في حال حدوث أي طارئ. بعد أن انتشر “فيروس كورونا” بشكل كبير خلال الأيام الماضية في جمهورية الصين الشعبية .

وخلف المرض ما لا يقل عن 400 قتيل وآلاف المصابين، وأصبح الخوف يسيطر على كثير من البلدان العربية في الشرق الأوسط لا سيما تلك التي اشتبهت بإصابات وسط مواطنيها القادمين من جمهورية الصين .

وسارعت الكثير من الدول العربية خلال الأيام الماضية كالمملكة العربية السعودية ومصر والسودان وتونس بإجلاء مواطنيها من الصين بعد انتشار المرض بشكل كبير .

وفي السياق توفى مواطن أمريكي ” السبت” بسبب فيروس كورونا الجديد في ووهان، لتُسجل بذلك أول وفاة مؤكدة لأجنبي في المدينة .

وأعلنت السفارة الأميركية في بكين، السبت، ان عمر المتوفية ، حوالي 60 عامًا، وأنها كانت تعاني من ظروف صحية حساسة.

يُذكر أن عدد الوفيات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا في الصين ارتفع إلى 722 اليوم “السبت” ، متجاوزا بذلك عدد الوفيات الناجمة عن مرض السارس في البر الرئيسي وهونج كونج قبل عقدين من الزمان .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.