اللحام ..ستبحث المحكمة الدستورية في الطعون وفق اشتراطات قانونية

مجلس الشعب في سورية
0

أعلن رئيس المحكمة الدستورية العليا في سورية، محمد جهاد اللحام امس، انتهاء مدة استلام طلبات الطعن بخصوص انتخابات مجلس الشعب التي جرت في 19 تموز الجاري.

وأكد اللحام وفق ما نشر موقع وكالة سانا إن المحكمة تلقت عدداً من طلبات الطعن بانتخابات مجلس الشعب من عدة محافظات مبيناً أنه وبموجب الدستور وقانون الانتخابات العامة وكذلك قانون المحكمة الدستورية العليا ستقوم المحكمة بدراسة طلبات الطعن والبت بها وفق الاشتراطات القانونية والوثائق والأدلة التي يتقدم بها الطاعن لإثبات جدية ادعائه واتخاذ القرار المناسب خلال سبعة أيام من تاريخ انتهاء مدة تقديم الطعون ويكون قرار المحكمة مبرماً.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات أعلنت في الحادي والعشرين من الشهر الجاري نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث حيث يحق للمرشحين غير الناجحين الاعتراض على نتائج الانتخابات أمام المحكمة الدستورية العليا خلال 3 أيام من تاريخ إعلان النتائج.

الخارجية الروسية..انتخابات مجلس الشعب خطوة للحفاظ على الاستقرار الداخلي:

من جانبها أكدت وزارة الخارجية الروسية أن انتخابات مجلس الشعب تعد مرحلة مهمة في تطوير الجمهورية العربية السورية الصديقة وخطوة نحو الحفاظ على استقرارها الداخلي وتقويته.

وجاء في بيان أصدرته الوزارة امس إنه من مصلحة جميع السوريين الحفاظ على الأداء الطبيعي لمؤسسات الدولة على أساس التشريع الحالي حتى في سياق التصدي للإرهابيين والاحتلال الأجنبي لمناطق معينة من البلاد.

بدوره أكد رئيس اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الروسي رئيس كتلة النواب الشيوعيين في مجلس الدوما غينادي زوغانوف، قبل يومين أن انتخابات مجلس الشعب تمثل انتصاراً جديداً لسورية وشعبها.

موسكو تؤكد مساعدتها لسورية في إعادة الإعمار:

وجدد البيان التأكيد على موقف روسيا الثابت بضرورة الحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة وسلامة أراضيها وإبداء المساعدة اللازمة لها في إعادة اعمار البنى الاجتماعية الاقتصادية المهدمة وإزالة عواقب جرائم الإرهاب الدولي.

وأوضح البيان على ان موسكو تولي أهمية كبيرة للمضي قدماً بالعملية السياسية التي يقودها السوريون أنفسهم دون تدخل خارجي كما ينص على ذلك قرار مجلس الأمن رقم 2254.

روسيا تعزو قلة المشاركة في الانتخابات إلى ظروف كورونا:

وأشار البيان الى أن انخفاض نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الشعب سببه الخوف من العدوى بفيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.