المالية السودانية: إنفاذ خدمات التصديق الإلكتروني بمؤسسات الدولة

0

أعلنت وزيرة المالية والاقتصاد الوطني المكلف، الدكتورة هبة محمد علي، عن إصدار قراراً وزارياً يقضي بانفاذ خدمات التصديق الالكتروني بجميع مؤسسات الدولة، وذلك وفقاً لأحكام الوثيقة الدستورية للحكومة الانتقالية لسنة 2019 م وعلي قرار مجلس الوزراء.

وأكدت وزيرة المالية، أن هذا القرار جاء في ظل التحول الرقمي ومحاربة الفساد المالي والاداري باعتباره أحد أولويات ومرتكزات الحكومة الانتقالية .

كما ألزم القرار جميع الوحدات التابعة لوزارة المالية والاقتصاد الوطني بضرورة إنفاذ خدمات التصديق الالكتروني وفق أنظمتها فوراً، وفقاً لما ذكر في موقع أخبار السودان.

وفي السياق ،أصدرت وزارة المالية في السودان اليوم السبت قرارًا جديدًا فيما يخص ضريبة القيمة المضافة على قطاع الاتصالات وذلك بزيادة تصل إلى 5%.

وكانت القيمة المضافة على قطاع شركات الاتصالات في السودان تقدر بـ 35%، لتصل الآن إلى 40% وفقًا لـ(العين الإخبارية).

وبعثت شركة “سوداني” للاتصالات رسائل نصية إلى عملائها، أخطرتهم من خلالها بالقرار الجديد الذي أصدرته وزارة المالية، الأمر الذي سيعود على زيادة قيمة المكالمات وأسعار خدمات الإنترنت.

وقالت الشركة في رسالتها للعملاء: “بناء على توجيهات جهاز تنظيم الاتصالات فقد تم تغيير ضريبة القيمة المضافة من 35% إلى 40%، وذلك ابتداء من يناير/كانون الثاني الجاري”.

وينتظر أن تتم إجازة الميزانية العامة في السودان للعام 2021، عن طريق اجتماع مشترك لمجلس السيادة ومجلس الوزراء، اللذين يؤديا مهام البرلمان بالوقت الحالي.

وتقف أمام الموازنة العديد من العقبات، في مقدمتها التراجع الكبير في أسعار صرف العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، في الوقت الذي يشهد فيه معدل التضخم ارتفاعًا مستمرًا.

والجمعة، كشفت وزارة المالية السودانية عن تعديل في أسعار الكهرباء اعتباراً من الأول من يناير.

وأعلنت وزيرة المالية السودانية المُكلفة، د. هبة محمد علي، تعديل فئات تعرفة الكهرباء للكيلوواط، اعتباراً من 2021 وحتى 2024، وفقاً لصحيفة “السوداني”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.