المركز العربي للإعلام السياحي يصدر بياناً إعلامياً لتوقعات مستقبلية

0

أصدر المركز العربي للإعلام السياحي بياناً إعلامياً يؤكد أن عواقب أزمة ڤايروس كورونا العالمية ستكون وخيمة على صناعة السياحة العربية.

وأشار البيان حسبما جاء في جريدة الرياض إلى أن هبوطاً متوقعاً لإيرادات السياحة العربية سيتجاوز 50 % من إجمالي الناتج في الدول التي تعتمد على السياحة في دخلها القومي مثل الإمارات والمملكة ومصر والمغرب ولبنان وتونس والأردن والبحرين وسلطنة عمان. 

وشدد البيان الذي صدر عن المكتب التنفيذي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، على أهمية تضافر جهود القائمين على صناعة السياحة في الوطن العربي مع منظمة الصحة العالمية، وصناع القرار من أجل تجاوز تلك الفترة العصيبة والعمل على إنقاذ ذلك القطاع الذي يخلق 319 مليون فرصة عمل على مستوى العالم، نصيب الوطن العربي منها يصل إلى أربعة ملايين يستفيدون من قطاع السياحة، والمهن المصاحبة والمساندة والتي يصل عددها إلى ما يزيد على 50 % مهنة تزدهر جميعها بانتعاش السياحة.

وحذر البيان أصحاب الفنادق وشركات السياحة من إغلاق تلك المنشآت وتسريح العمالة المؤهلة والمدربة جراء تلك الأزمة غير المسبوقة والتي وصفتها منظمة السياحة العالمية بأنها تهدد القطاعات السياحية كافة وستؤدي إلى تراجع كبير في أعداد السائحين بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها مختلف دول العالم.

وأوضح حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي أن قطاعي السياحة العربية والطيران يعدان من أهم موارد الدخل للعديد من البلدان العربية، ويتربعان على عرش القطاعات الإقتصادية المتضررة بشدة من تفشي فيروس كورونا حول العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.