المعارضة التونسية تعبر عن رفضها لتجديد الثقة بالغنوشي

عبير موسي تتعرض للاعتداء تحت قبة البرلمان التونسي
0

أكدت المعارضة التونسية عبير موسى رئيس كتلة الحزب الدستوري الحر اليوم الخميس، عن رفضها لإعلان تجديد الثقة لرئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، وأكدت بأن المعارضة ستعمل على اقتلاع الأخوان من الحكم بكل الطرق القانونية والسلمية.

وكشفت عبير موسى بأن هنالك جهات خارجية وداخلية قد عملت على التلاعب بصندوق الاقتراع وإزالة الأوراق الانتخابية داخل المعارضة التونسية وأكدت بأنها ستعمل على كشف هذه الجهات التي مررت تجديد ثقة الغنوشى من تحت طاولة التصويت بحسب قناة الحرة.

تجديد الثقة..خيانة للشعب التونسي

وقالت عبير موسى رئيسة الحزب الدستوري الحر، أن تجديد الثقة الذي تم داخل البرلمان التونسي يعتبر خيانة للشعب التونسي وأكدت بأن هنالك عدد من الأصوات الانتخابية قد تم تزويرها وأن عدد منها لم يظهر داخل صندوق الاقتراع.

واكدت عبير بأن راشد الغنوشي قد قام بخيانة الوطن وأن الشعب التونسي غير راغب به وأن حزبها وبقية الأحزاب السياسية المعارضة ستعمل على عزله وسحب الثقة منه وابعاد الأخوان من حكم البلاد.

الشعب التونسي ينحاز للخيار المدني

وقالت عبير موسى رئيسة الحزب الدستورى الحر، أنه ورغم فشل المعارضة فى سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي، الأ أن الشعب التونسي قد انحاز إلى الخيارات المدنية دون الرغبة فى أى تدخلات عسكرية أو انقلاب على الحكم المدني فى البلاد وأن الغنوشي لو كان يحمل ذرة كرامة لقام بتقديم استغالته لأنه يعرف عدم رغبة البرلمان فى وجوده من جديد.

البرلمان التونسي يصوت لصالح الغنوشي

وصوت البرلمان التونسي اليوم الخميس، لصالح الغنوشي بعد أن تمت عملية التصويت بواقع 97 لصالح سحب الثقة و109 ضد سحب الثقة منه بعد أن طالت رئيس البرلمان اتهامات بالتواصل مع جهات خارجية بعيدا عن أجهزة الدولة.

الغنوشي فى أول تعليق بعد انتهاء الجلسة

وقال رئيس البرلمان راشد الغنوشي اليوم الخميس، بعد انتهاء جلسة التصويت أن عملية الانتخابات تعبر عن الديمقراطية داخل البرلمان التونسي مؤكدا بأنه سيلتزم بنفس المسافة دون تفريغ اتجاه جميع الأحزاب المعارضة والمؤيدة وأكد أنهم أنهم قادرون على إسقاط مشروع معارضيهم إذا لم يتغير تحالفهم مع المعطيات الجديدة التي فرضها الصراع السياسي في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.