المغرب يدعو وزير الخارجية بحكومة شرق ليبيا لزيارة المملكة

وزير الخارجية الليبي
0

أكدت الحكومة المؤقتة في شرق ليبيا،مساء اليوم السبت، أن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، وجه دعوة لنظيره في شرق ليبيا عبد الهادي الحويج لزيارة المملكة المغربية وبحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات.

ووفقا لموقع ” روسيا اليوم “فإن وزارة خارجية الحكومة الليبية المؤقتة قد أكدت في بيان عقب الاجتماع الثامن للجنة الاتحاد الإفريقي حول ليبيا في الكونغولقاء الحويج وبوريطة.

وجاء في حيثيات البيان: “التقى معالي وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية الدكتور عبد الهادي الحويج، مع معالي وزير خارجية المملكة المغربية ناصر بوريطة، وتناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية وإيضاح حقيقة من نحارب”​​​.

وأضافت وزارة خارجية المغرب في بيانها “في نهاية اللقاء دعا معالي وزير خارجية المملكة المغربية ناصر بوريطة، نظيره وزير خارجية ليبيا لزيارة المغرب لتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين وبحث سبل إدامتها ومناقشة القضايا ذات المصالح المشتركة بين ليبيا والمغرب.

من جانبه، تحدث وزير الخارجية المغربي بوريطة مشيراً إلى جاهزية المملكة لمساعدة ليبيا، وقال: “المملكة المغربية على أتم الاستعداد لتقاسم التجربة والخبرة والمشورة في برنامج المصالحة الوطنية في الأراضي الليبية بعد تحرير العاصمة طرابلس، وأنه يقف بقوة ضد التدخل الأجنبي الوقح في ليبيا، الذي يعود إلى عصر ولى وحقبة انتهت”، بحسب تعبيره.

يذكر أن كلا من الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية أكدا دعمهما الكامل غير المشروط للحل السياسي للأزمة في ليبيا، بعد لقاء جمع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية جوزيب بوريل، ووزير خارجية المغرب ناصر بوريطة في العاصمة البلجيكية بروكسل.

يشار إلى أن ليبيا تشهد منذ أبريل الماضي، مواجهات متواصلة ومتجددة، بين حكومة الوفاق الوطني المتمركزة في العاصمة طرابلس غربي البلاد، والجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر المدعوم من البرلمان في الشرق، والذي يسعى لتحرير العاصمة مما يصفه بالعناصر الإرهابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.