الملك سلمان يوافق على عدد من القرارات في المجال الصحي

0

أصدرت العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قرار بالموافقة على عدد من القرارات التي طالب بها المجلس الصحي السعودي، التى تشمل توحيد رموز الطوارئ في الحالات الطارئة والكوارث بين جميع القطاعات الصحية في المملكة، و إضافة اللون الوردي لحالات اختطاف الأطفال.

ووافق العاهل السعودي على قرار قيام المركز السعودي لسلامة المرضى بإعداد تقرير سنوي يشمل الأحداث الجسيمة في جميع القطاعات الصحية في البلاد.

وتاتي الخطوه في إطار الدراسة و التعلم والمقارنة،كما ووافق العاهل السعودي على وإعداد التنظيمات التطويرية للحد من تلك الأحداث، وطالبة جميع القطاعات الصحية بإجراء المسح السمعي للمواليد وتوثيقه في ملف المواليد، سواء كانت إلكترونية أو ورقية

وعملت القرارات التى وافق عليها الملك سلمان ان يقوم المركز السعودي بإعداد القواعد اللازمة للإفصاح عن الأحداث الجسيمة التي تقع في المرفق الصحي، ورفعها إلى المجلس الصحي السعودي لمعالجة عدد من القضايا المتعلقة بالنظام الصحي في المملكة، وايصال المعلومات بالشكل الصحيح، بحسب موقع المواطن.

وفي اطار اخر، بحث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في اتصال هاتفي، مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أعمال دول مجموعة العشرين التي ترأسها المملكة هذا العام والجهود المبذولة ضمن اجتماعاتها لتخفيف تداعيات وباء كورونا.

وأكد الملك سلمان عن تطلعه أن تواصل دول المجموعة جهودها بشكل فعال لمواجهة تحديات الجائحة خدمة للشعوب والاقتصاد العالمي.

ومن جانبه، اثني جونسون على الجهود المبذوله من قبل السعودية لمواجهة تداعيات كورونا متمنياً للمملكة النجاح والتوفيق في مسعاها، مشيراً إلى الصداقة التاريخية، والعلاقات الوثيقة بين البلدين وتطلعه إلى تعزيزها وتنميتها، بحسب موقع العربية نت.

وفي وقت سابق، اجرى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالاً هاتفياً بنظيرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وجرى خلال الاتصال استعراض جهود مجموعة دول العشرين، ضمن جداول العمل التي طرحتها المملكة، للعمل على ما فيه منفعة للشعوب ودعم الاقتصاديات ومساندة الأنظمة الصحية لمواجهة آثار وباء كورونا.

وبحث الطرفين ايضا آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، واستعراض أبرز السياسات التي تم الاتفاق عليها للحد من سلبيات الجائحة على الشعوب والاقتصاد العالمي

ومن جانبه، أشاد الرئيس الفرنسي بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيدا بجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة خلال رئاستها لمجموعة العشرين هذا العام

ومن جانب اخر، أكد أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في اتصال مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالأمس إلى أن المملكة تقدر الجهود المبذوله من قبل أمريكا لإحلال السلام من خلال مبادرة السلام العربية لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.