النيابة العامة توضح حيثيات إطلاق سراح زوجة المخلوع “وداد بابكر”

وداد بابكر والبشير مصدر الصورة/ كوش نيوز
0

أوضحت النيابة العامة في السودان، أن النائب العام، لم يصدر أمراً بالإفراج عن زوجة الرئيس المخلوع، وداد بابكر.

كما أكدت النيابة العامة أن النائب العام لم يتدخل في إجراءات الإفراج عن وداد بابكر، موضحة أن ذلك من اختصاص وكالة النيابة المختصة وفقاً لأحكام القانون، بحسب موقع “حكايات”.

وأصدرت النيابة العامة بياناً اليوم، جاء فيه “فيما يتعلق بواقعة إطلاق سراح المشكو ضدها وداد بابكر فإن المذكورة تم القبض عليها في الـ12 من ديسمبر لعام 2019 لدى نيابة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه”.

وأضاف البيان “وتم الإفراج عنها في الـ13 من أكتوبر 2020 بموجب أمر صادر من وكيل النيابة المختص بنيابة الثراء الحرام والمشبوه بعد أن تم الحجز على كافة ممتلكاتها وممتلكات أبنائها، وصدر الأمر من النيابة المختصة بحظرها من السفر وتحديد إقامتها”.

ونوه البيان إلى أن السلطات المخولة للنيابة حسب القانون، هي الحبس لمدة ثلاثة أيام فقط، ويتم التجديد بأمر المحكمة بعد هذه المدة، وفقاً لقانون الإجراءات الجنائية.

ورشحت أخبار في وقت سابق، أن النائب العام السوداني، تاج السر الحبر، هو من أمر بإطلاق سراح زوجة المخلوع وداد بابكر من السجن، بتوجيه من مجلس السيادة الانتقالي.  

وعلى صعيد منفصل بالشأن في السودان، صرح وزير الصناعة في الحكومة السودانية، إبراهيم الشيخ، مؤكداً توافق الحكومة الجديدة بكل مكوناتها حول التطبيع مع إسرائيل.

وذكر إبراهيم الشيخ أن أي طرف من أطراف الحكومة الجديدة، “التي شُكلت بالأمس”، سواء من الأحزاب أو القوى المدنية، على علم بأن ملف التطبيع من الملفات الأساسية للمرحلة الانتقالية.

وأضاف الشيخ وفقاً لـ “الراكوبة نيوز”، أن التعاطي مع الملف يجب أن يكون واضحاً وشفافاً.

وقال إبراهيم الشيخ موضحاً، أن الجميع على وعي تام، على حد تعبيره، بأن الحكومة ستمضي في ملف التطبيع مع إسرائيل بما يخدم مصالح الوطن العليا.

لافتاً إلى الغرض الأساسي خدمة البلد، مشيراً إلى أنهم ماضون في أي ملف من شأنه أن يخدم مصالح البلد العليا.

وفي سياق آخر، شهدت عدد من المدن في السودان، “الفاشر، الأبيض ونيالا”، تظاهرات واحتجاجات بسبب تردي الوضع الاقتصادي، فضلاً عن انعدام الأمن.

هذا وقد تظاهر المئات من طلاب المدارس في مدنية الأبيض، منددين بتردي الأوضاع الاقتصادية وغلاء الأسعار، إلى جانب المطالبة بإقالة والي الولاية، خالد مصطفى آدم.

الأمر الذي أدى بحسب “أخبار السودان” لوقوع اشتباك بين المحتجين وقوات الشرطة، التي بدورها أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

الجدير بالذكر أن السودان يشهد أزمة في الخبز، وندرة حادة في الوقود وغاز الطبخ، بالإضافة إلى الزيادات المضطردة التي تحدث بصورة يومية في أسعار السلع الأساسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.