النيابة المصرية تقرر حبس ابنة الفنانة نهى العمروسي في قضية “الفيرمونت”

0

قالت النيابة العامة المصرية، إنها أمرت بحبس 3 متهمين أربعة أيام احتياطيًّا، على ذمة التحقيق معهم في وقائع القضية المعروفة إعلاميا باغتصاب فتاة فندق الفيرمونت نيل سيتي.

وأوضحت مصادر، أن من بين المتهمين الذين قررت النيابة حبسهم، أحمد الجنزورى نجل رجل أعمال، ونازلى مصطفى كريم ابنة الفنانة نهى العمروسي.

وأضافت أنّها أمرت كذلك بإخلاء سبيل ثلاثة موقوفين آخرين على ذمّة التحقيق في هذه القضية بكفالة مالية قدرها 100 ألف جنية (6332 دولار) لكل منهم، وإخلاء سبيل رابع بضمان محلّ إقامته.

وكانت النيابة العامة، ، أمرت، بحبس المتهم “عمر حافظ” احتياطيا على ذمة التحقيقات في واقعة التعدي على فتاة بفندق فيرمونت بحسب المصراوي .

وأعلن الأمن اللبناني السبت الماضي توقيف 3 مصريين بناءً على كتاب من الأنتربول المصري للاشتباه باغتصابهم فتاة في أحد فنادق القاهرة عام 2014، المعروفة إعلاميا بجريمة الفيرمونت.

كانت النيابة العامة كشفت عن مفاجأة هروب المتهمين الـ7 في واقعة التعدي على فتاة الفيرمونت. وقالت النيابة العامة في بيان الأربعاء الماضي، إنها اتخذت إجراءات الملاحقة القضائية الدولية للمتهمين الهاربين في واقعة التعدي على فتاة بـ(فندق فيرمونت نَيل سيتي).

فيرمونت .. قضية الاغتصاب في مصر إلى أين وصلت

أوضح بيان صادر عن مكتب النائب العام المصري آخر التطورات الخاصة بقضية الاغتصاب الجماعية التي حدثت في فندق فيرمونت في 2014 .

وجاء في البيان أن ” الرجال المتهمين غادروا مصر بين 27 و29 يوليو تموز بعد أن بدأت مزاعم ضدهم تنتشر على الإنترنت ” ، دون أن تذكر النيابة وجهتهم ، مؤكدة أنها قامت بالإجراءات اللازمة لملاحقتهم دولياً .

وأضاف “إن المتهمين في الواقعة المطروحة قد كشفت التحقيقات عن تمكنهم من مغادرة البلاد قبل تقدم المجني عليها ببلاغها الرسمي إلى المجلس القومي للمرأة، وإجراء النيابة العامة التحقيقات في الواقعة” .

“وذلك بسبب الترويج لبياناتهم وصورهم بمواقع التواصل الاجتماعي قبل أن تتلقى النيابة العامة بلاغ المجني عليها الذي تقدمت به إلى المجلس المذكور يوم الثامن من أبريل 2020”.

كما تابعت بقولها ” بأنها أدرجت المتهمين الذين كانت بياناتهم مُتاحة وقتئذ على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، ثم أدرجت الباقين فور توفر بياناتهم” ، وفقاً لما نشرته النيابة على صفحتها على فيسبوك .

هذا وأثارت قضية فندق فيرمونت سخط وغضب شعبي ، وادت إلى إطلاق العديد من الحملات التي تندد بقضايا التحرش والاغتصاب ، وتطالب بزيادة العقوبات على المجرمين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.