بانديراس .. زورو إسبانيا يضع علامته “Z” على فيروس كورونا

أنتونيو بانديراس
1

أعلن نجم هوليوود و الممثل الإسباني أنتونيو بانديراس ،صباح اليوم الأربعاء ، أنه شفي و بشكل كامل من إصابته بفيروس كورونا المستيجد .

ونشر انتونيو عبر حسابه الرسمي على تويتر أنه شفي من الفايروس التاجي بشكل تام ، وذلك بعد 21 يوم من الحجر المنزلي .

وقال في التغريدة ”  “بعد 21 يوما من الحجر المنضبط يمكننى القول إننى تجاوزت الإصابة بكوفيد-19، لقد شفيت.. أفكر بالأشخاص الذين لم يتمكنوا من ذلك وأولئك الذين عانوا أكثر منى بكثير، وأطلب الشجاعة للذين يكافحون المرض الآن”.

وكان االنجم الإسباني قد أعلن إصابته بفيروس كورونا في عيد ميلاده الستين ، في بداية شهر أب / أغسطس الحالي ، مما دفعه إلى التزامه المنزل .

ورشح بانديراس للمرة الأولى إلى جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم ” PAIN & GLORY “الذي أخرجه الإسباني الشهير بيدرو ألمودوفار ، حيث يعتبر هذا العمل الثامن لهما ، وفقاً للعربية .

ولكنه فاز بجائزة مهرجان كان السينمائي الدولي عن الدور نفسه للعام 2019 ، ويذكر أن بانديراس نال شهرة واسعة على مستوى العالم وذلك بعد تأديته دور الشخصية الخيالية ” زورو” .

وفي سياق متصل ،  تم افتتاح  مهرجان عمان السينمائي دورته الأولى بمنطقة العبدلي وسط العاصمة الأردنية عمان، بنظام سينما السيارات وذلك بسبب الظروف التي فرضتها زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلد.

وبسبب الإجراءات المتبعة في الأردن للحد من انتشار فيروس كورونا، طبقت الجهة المنظمة للمهرجان، قواعد التباعد الاجتماعي، حيث تم الاعتماد على إيجاد طريقة بديلة عبر وضع شاشات عملاقة في حديقة منطقة البعدلي التي تتسع لقرابة 240 سيارة.

وحضر المتفرجون في سيارات في كل واحدة شخصان، في تجربة سينما السيارات التي تعتبر الأولى من نوعها في الأردن.

وكان العرض الاول للفيلم الفرنسي “لي ميزيرابل”، الذي تدور قصته حول العنف المستخدم من الشرطة الفرنسية في أرجاء العاصمة باريس، وسبق أن نال الفيلم جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي الأخير العام الماضي مناصفة مع فيلم “باكوراو” البرازيلي .

وسيتم عرض 30 فيلم خلال المهرجان في مختلف الجوانب السينمائية، من أفلام روائية طويلة، وثقافية، وعربية، ودولية، كما ستعرض 9 أفلام عربية قصيرة، على أن يستمر المهرجان حتى الـ 31 من شهر أغسطس الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.