الهيئة الإتحادية الإماراتية للهوية تمدد مهلة إعفاء مخالفين الإقامة

0

أعلنت الهيئة الإتحادية الإماراتية للهوية، اليوم الثلاثاء، تمديد مهلة إعفاء “جميع المخالفين” لقانون دخول وإقامة الأجانب، حتى نهاية العام الجاري، 31 ديسمبر/ 2020، وذلك في حال كانت مخالفتهم وقعت قبل الأول من مارس الماضي.

كما أعفت الهيئة الإتحادية الإماراتية مخالفي الإقامة من جميع الغرامات المالية المتعلقة ببطاقة الهوية، وتصاريح العمل، وإلغاء جميع القيود الإدارية شريطة مغادرة الدولة.

و قال سعيد راكان الراشدي، مدير عام شؤون الأجانب والمنافذ، إن قرار مجلس الوزراء بشأن تمديد المهلة الذي بدأ تنفيذه في 14 من مايو الماضي، جاء لتمكين تسوية أوضاع مختلف فئات المخالفين على أرض الدولة من حاملي أذونات وتأشيرات الدخول وتصاريح الإقامة.

كما أكد الراشدي، أن “قرار تمديد المهلة حتى نهاية ديسمبر المقبل يمثل فرصة جديدة تستدعي المستفيدين منها المسارعة لتسوية أوضاعهم، وذلك لتجاوز المساءلة القانونية بعد انقضائها نهاية العام الجاري:.

وقال الراشدي بشأن الالتزام بقوانين دخول وإقامة الأجانب : “واجب حيوي يعزز من مسؤولية أفراد المجتمع تجاه الدولة ومؤسساتها، في حين يمثل الإخفاق في الالتزام باللوائح والأنظمة عائقاً ذي أثر سلبي على الفرد المخالف وأطرافه ذات الصلة ومحيطه الاجتماعي”،وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أعلن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم الأحد، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي عن اعتماد الحكومة لقرار منح “الإقامة الذهبية” لمدة 10 سنوات للمقيمين من بعض المهن.

ونشر حاكم دبي عبر حسابه في “تويتر” أن “الإقامة الذهبية ستمنح لجميع الحاصلين على شهادات الدكتوراة وكافة الأطباء والمهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية، ومتفوقي الجامعات المعتمدة بالدولة بمعدل 3.8 وأكثر“.

واشار حاكم دبي إلى ان “الإقامة الذهبية” تمنح ” للحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات، بالإضافة إلى أوائل الثانوية العامة في الدولة مع أسرهم”.

واشار الشيخ محمد إلى أن: “هذه دفعة أولى ستتبعها دفعات .. والعقول والمواهب نريدها أن تبقى وتستمر معنا في مسيرة التنمية والإنجازات”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.