الهيئة العامة للطرق السودانية تحذر من السفر بطريق سنجه

0

حذرت الهيئة العامة للطرق والجسور السودانية، اليوم الخميس، من السفر بطريق سنجه والدمازين، نسبة لتعرض الطريق الي السيول والفيضان، التي قد تشكل خطورة بالغه على أرواح الناس ووممتلكاتهم.

حيث نبهت الهيئة في تعميم صحفي أن مياه السيول والفيضان غمرت الطريق القومي الدمازين سنجة بين منطقتي هارون وجلقني، كما وتمتد المنطقة المغمورة مسافة 2 كيلو متر وارتفاع المياه من سطح الاسفلت بمتوسط 30 سنتميتر وتصعب رؤية المسار، بحسب موقع صحيفة الانتباهه.

أعلنت وزارة الداخلية السودانية في بيان رسمي لها اليوم الخميس، عن تسريب لمياه النيل الأزرق، في مدينة سنجة بولاية سنار، كما وبدأت عربات الدفاع المدني بإخلاء السكان ومعالجة التسريب، وذلك بالتعاون مع السلطات المحلية والمجتمعية.


وأشارت الداخلية في بيانها انه تم رصد زيادة في منسوب مياه النيل الأزرق بلغت (٥ سم) بمدينة ود مدني صباح اليوم”الخميس” مقارنة بالأمس، تبعها تسريب مياه النيل بمنطقتي النوبة والجديدة عمران، يجرى اتخاذ التدابير اللازمة.


من جانبه، وجه والي سنار الماحي سليمان، المواطنين ومُستخدمي طرق المرور السريع وقاطني المناطق المكشوفة بأخذ التدابير اللأزمة والابتعاد عن مجاري المياه والانهار والخيران للمحافظة على الأرواح والممتلكات
.

أعلنت سلطات ولاية النيل الأزرق جنوب السودان، أمس الأربعاء، عن انهيار كبري “سوبا” الرابط مابين شمال وجنوب مدينة الروصيرص على “خور برنق”، جراء الفيضانات الناجمة عن ارتفاع منسوب مياه النيل.

وأشارت السلطات الى ان انهيار الكبري تسبب في حالة من الذعر والهلع وسط المواطنين أثناء عبورهم، ولم تسجلواي إصابات جراء الانهيار او وقوع ضحايا ، كما دعت السلطات إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مكان الخطر.

كما وأشارت السلطات السودانية بالأمس ايصا الى ارتفاع جديد في مناسيب مياه النيل فى السودان ، كما وكشفت لجنة الفيضانات بوزارة الري والموارد المائية بأن منسوب النيل الرئيسي قد بلغ اليوم 16.36سم بارتفاع 11 سم عن الأمس وارتفاع 99 سم عن العام الماضي بحسب اخبار السودان.

وحذرت غرفة عمليات الدفاع المدنى والطوارئ بولاية نهر النيل اليوم الأربعاء الماضي ، المواطنين وطالبتهم باتخاذ كامل التدابير الإحترازية والابتعاد عن مجاري المياه والانهار والخيران للمحافظة على الأرواح والممتلكات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.