الواقع الوبائي في الأردن يصل إلى مراحل خطيرة

الواقع الوبائي في الأردن
0

أوضح سعد الخرابشة  رئيس لجنة تقييم الواقع الوبائي في المملكة الأردنية أن الوضع الصحي في البلاد بلغ مراحل حرجة في الفترة الأخيرة .

وقال سعد في تصريح له أن “وضع الأردن الوبائي لا يزال مقبولا من حيث الطاقة الاستيعابية في المستشفيات، وهناك تحد كبير يواجه أعداد الأسرة في المستشفيات، لأن عدد الإصابات مرتفع”.

وأضاف أن ” النظام الصحي بكافة مكوناته، بدأ يعمل على زيادة الجاهزية من خلال زيادة المستشفيات الميدانية، وزيادة الأسرة، وتدريب الأطباء، وتعيين كوادر صحية، وهي إجراءات تسهم بمساعدة القطاع الطبي”.

كما أشار إلى أن الواقع الوبائي في المملكة بلغ المستويات الأوروبية ، لافتاً إلى توجهات الحكومة بفرض إجراءات جديد على الأرض ، وفقاً لروسيا اليوم .

هذا ويذكر أن الأردن جاء في المرتبة 61 عالميا، بعدد إصابات فيروس كورونا، بحسب ما أفاد موقع “وورد ميترز” المتخصص في احصائيات كورونا المستجد.

وسجلت الأردن الجمعة، 32 وفاة و3921 إصابة جديدة بفيروس كورونا؛ ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة إلى (69,306) حالة.

كشفت وزارة الصحة الأردنية ، اليوم الجمعة، عن تسجيلها أعلى معدل يومي للإصابات بفيروس كورونا المتسجد، منذ تفشي الوباء في الأردن، بعدد 3921 إصابة.

لترتفع حصيلة الإصابات في عموم أراضي المملكة إلى 69306 حالات، بحسب بيان وزارة الصحة الأردنية على صفحتها على “تويتر“.

وأفادت الوزارة أيضاً، بتسجيل 32 حالة وفاة جديدة بالمرض، خلال الـ 24 ساعة المنصرمة، ما يرفع مجموع الوفيات في الأردن إلى 772 حالة.

وأشارت إلى أنها أجرت 28958 فحصاً مخبرياً، ليرتفع عدد الفحوصات منذ تفشي الوباء في البلاد إلى مليون و837 ألف و854 فحصاً.

وأصدر الملك الأردني عبد الله الثاني، في وقت سابق من اليوم، أمر ملكي من أجل احتواء الأعداد المتزايدة من الإصابات بفيروس كورونا في المملكة.

حيث أمر الملك برفع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات العسكرية في المملكة لاستيعاب حجم جائحة كورونا المتنامي ، كما أصدرت الحكومة سلسلة قرارات من شأنها التخفيف من انتشار الفيروس في المملكة.

ومن أهم هذه القرارات كان استمرار التعليم عن بُعد لنهاية الفصل الدراسي الحالي في المدارس والجامعات في كامل المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.