جرعة covid_19 تصل إلى الصحة الأردنية قريباً

جرعة
0

بعدما تخطت حالات الإصابة بفيروس كورونا 65 ألف حالة في الأردن وزير الصحة يتواصل مع شركات تعمل على إنتاج جرعة مضادة للفيروس .

وصرح وائل هياجنة مسؤول ملف الكورونا ان الأردن قامت باستيراد 235 ألف جرعة من لقاح الانفلونزا الموسمية خلال هذا العام .

حيث قال الهياجنة أن “الشركات العالمية اقتربت من المرحلة الثالثة من انتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد”

وأضاف أن : “هناك شركات عالمية ستعلن عن إنتاج مطعوم لكورونا خلال شهر واحد أو شهرين، على أبعد تقدير، وذلك عقب اقترابها من إنهاء تجاربها السريرية والمختبرية” ، وفقاً لموقع روسيا اليوم .

وفي سياق آخر تناقلت بعض الوسائل الإعلامية خبر يفيد بإصابة العميد الركن مازن الفراية مدير عمليات خلية الأزمة الأردنية بفيروس كورونا المستجد .

وأوضحت خلية الأزمة الأردنية من خلال بيان لها أنها رصدت إصابة العميد فراية أثناء إجرائها فحص دوري لجميع العاملين فيها .

هذا ونشرت ابنة العميد على حسابها الشخصي على فيسيبوك أن جميع أفراد أسرتها مصابين بالفيروس ،و أن والدها ملزم بالحجر الصحي والعمل عن بعد ،وفقاً لقناة العالم .

في حين أعلنت وزارة الصحة الأردنية يوم الخميس في تقريرها اليومي حول مستجدات كورونا في المملكة، عن تسجيل 3443 إصابة جديدة و 40 وفاة خلال 24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة الأردنية في بيانها ، أن 3443 إصابة جديدة المسجلة لليوم كلها كانت من داخل المملكة الهاشمية.

حيث لم يُعلن عدد حالات الشفاء بعد لعمل وزارة الصحة على آلية جديدة لإدخال الحالات المتعافية ضمن العزل المنزلي بالإحصائية.

هذا و أصدر الملك الأردني عبد الله الثاني أمر ملكي من أجل احتواء الأعداد المتزايدة من الإصابات بفيروس كورونا في المملكة ، حيث أمر برفع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات العسكرية في المملكة لاستيعاب حجم الجائحة المتنامي.

كما أصدرت الحكومة الأردنية سلسلة قرارات من شأنها التخفيف من انتشار الفيروس في المملكة ، أهمها كان استمرار التعليم عن بُعد لنهاية الفصل الدراسي الحالي في المدارس والجامعات في كامل المملكة.

كان قد أعلن  وزير الدولة لشؤون الإعلام علي العايد الأسبوع الماضي عن دراسة الحكومة لسيناريو جديد للحظر المطبق حالياً ، مؤكداً على أن الحكومة تأخذ بعين الاعتبار في السيناريو الجديد الجوانب الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.