الوزراء المصري : جاهزون لشراء أي لقاح تثبت فعاليته ضد كورونا

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري
0

عقد مجلس الوزراء المصري اجتماعاً، اليوم، في مدينة العلمين الجديدة، لمناقشة مجموعة من القضايا الهامة والمستجدة التي تخص البلاد، وفي مقدمتها ملف كورونا.

اللقاح الفعّال عالمياً سيشترى على الفور

ترأس الاجتماع رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، الذي أوضح أن الحكومة المصرية على أتم الاستعداد لشراء لقاح لفايروس كورونا، ما إن يكتشف في أي بلد من البلدان وتثبت فعاليته، وذلك بحسب ما نشر في موقع اليوم السابع المصري للأخبار.

وفي بداية الاجتماع، أكد الوزراء حرصهم على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية عند دخول قاعة الاجتماع، وذلك من خلال ارتداء الكمامات، واستعمال  المعقمات والمطهرات الكحولية، بالإضافة إلى قياس درجات الحرارة.

 وبين رئيس الوزراء المصري أن الحكومة وافقت على عودة صلاة الجمعة بالمساجد الكبرى، وتبدأ اعتبارا من 28 أغسطس/ آب، المعين لها إمام، شريطة تطبيق نفس الإجراءات الاحترازية التي تقرها الجهات الصحية المختصة.

بدوره هنأ وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، المصريين بعودة صلاة الجمعة في المساجد، طالباً منهم الالتزام بالضوابط لدوام النعمة، داعياً الله ألا يكتب غلق بيوته مرة أخرى، وأن يجعل عودة صلاة الجمعة وتضرع المؤمنين فاتحة خير لرفع البلاء عن البلاد والعباد.

من ناحيتها، شددت وزارة الأوقاف، على عدد من الضوابط والشروط لفتح المساجد الكبرى والجامعة لصلاة الجمعة، والتي جاء من بينها أن تكون خطبة الجمعة في حدود 10 دقائق فقط.

مجلس الوزراء المصري يبحث موضوع مترو الأنفاق

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي خلال الاجتماع، بافتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، االذي يعد نقلة حضارية كبيرة، من شأنها أن تسهم في تحقيق خدمة متميزة للمواطنين.

وكان قد حضر الافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ووجه مدبولي الشكر لوزير النقل ولجميع العاملين في الوزارة على إنجاز هذا المشروع الحيوي.

زيارة مدبولي للسودان للإسراع بتنفيذ مشروعات مشتركة

وبالانتقال إلى محور آخر، تحدث رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي عن الزيارة، التي أجراها مؤخراًلجمهورية السودان الشقيقة على رأس وفد رفيع المستوى، كما أكد على اهتمام مصر بتوطيد علاقاتها مع الأشقاء في السودان، والإسراع بتنفيذ مشروعات التعاون المشترك التي تم الاتفاق عليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.