كومان تنتظره تحديات جسيمة لإعادة برشلونة مرعب الخصوم

تحديات كبيرة بانتظار كومان مع برشلونة
0

مع تعاقد نادي برشلونة مع المدرب الهولندي رونالد كومان بدأت التحيليلات تتوالي عبر وسائل الإعلام العالمية، لا سيما تلك المقربة من النادي الكاتالوني، حول قدرة الهولندي على إعادة البرسا مرة أخرى لمكانته الطبيعية.

وكان رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، ذكر أمس الثلاثاء، أن أزمة الفريق تتمثل في الفريق فقط وليست أزمة إدارية، إلا أن الواقع يشير إلى غير ذلك، فأزمات برشلونة متلاحقة وعلى أصعدة عديدة.

سنحاول من خلال هذا التقرير أن نضع أيدينا على جرح برشلونة لمعرفة الأزمات الحقيقية التي قادت الفريق لتقديم موسم كارثي ختمه بهزيمة نكراء تلقاها على يد بايرن ميونخ بثمانية أهداف لهدفين، لتتم بعدها إقالة المدرب كيكي سيتين ولحقه المدير الرياضي إريك أبيدال.

تقديم كومان للصحفيين

تحدي غرف الملابس

يؤكد موقع (مصراوي) أن أولى المهام التي يجب على كومان العمل عليها مع برشلونة هي فرض السيطرة على غرفة الملابس، وهو الامر الذي افتقده البرسا في الفترة الماضية، وقد شاهدنا كيف خرج سواريز عقب لقاء سلتا فيغو في الدوري الإسباني (2\2) موجهًا انتقادات للمدرب كيكي سيتين وأنه سبب عدم قدرة برشلونة للفوز خارج الديار.

كما أن ميسي قام بتصرف اعتبرته الصحافة الإسبانية إشارة لوجود أزمة حقيقية داخل غرف تبديل الملابس، حينما رصدته الكاميرا يتجاهل تعليمات إيدر سارابيا مساعد سيتين.

رونالد كومان بإمكانة إعادة الانضباط لغرفة تبديل الملابس مرة أخرى، فالرجل معروف بالصرامة التي ميزته في عمله سواء مع المنتخب الهولندي أو الأندية التي دربها، كما أنه نجح في إعادة منتخب هولندا لمستواه المعهود في الفترة الماضية.

فالنتائج خير دليل حيث قاد منتخب “الطواحين” في 20 مناسبة ليحقق الفوز في 11 مقابل خمس تعادلات وأربع هزائم مسجلاً 43 هدفًا.

تحدي إقناع البرغوث

من المهام الحساسة التي ستكون على طاولة رونالد كومان مع البرسا، هي إقناع نجم الفريق الأول ليونيل ميسي بالبقاء، لا سيما وأن وسائل الإعلام العالمية في الأيام الماضية ضجت بأنباء تتعلق برحيل ميسي مالم يتم وجود مشورع يقنعه للبقاء ويعيد الألقاب مجددًا لخزائن النادي، مشيرة إلى أن الأرجنتيني لا تهمه الأموال.

بلا شك سيعمل كومان على إقناع ميسي لرفض العروض التي وصلته من الإنتر أو مانشستر سيتي والعمل مع انتونيو كونتي أو جوارديولا على التوالي.

إلى ذلك طمأن رئيس النادي عشاق الفريق صاحب الـ33 عامًا لا يفكر في الرحيل، وأنه باق مع صفوف البرسا ولدى ميسي قناعة تامة بمشروع النادي الجديد.

أزمة مالية

بلا شك تمر بالنادي الكاتلوني هذه الفترة وهو في أزمة مالية حادة جراء جائحة كورونا، حيث أكد رئيس النادي أن الخسائر بلغت 200 مليون يورو، رغمًا عن تخفيض اللاعبين لرواتبهم وإكمال الموسم.

هذه الأزمة من شأنها أن تؤثر على الخطط التي وضعها كومان في الصفقات التي يسعى للحصول عليها، وبالفعل أكدت وسائل الإعلام الإسبانية أن برشلونة انسحب من صفقة الأرجنتيني لاتارو مارتنيز لأسباب مادية.

وستكون عملية الموازنة متعلقة ببيع لاعبين والاستعانة بالأموال في عملية التدعيم التي يطمح إليها كومان، مع تأكيد رئيس النادي على بقاء سبعة لاعبين فقط.

وحدد رئيس النادي تلك الأسماء لصحيفة “ماركا” الإسبانية: ليونيل ميسي، مارك أندريه تير شتيجن، نيلسون سيميمدو، فرانكي دي يونج، كليمنت لينجليه، عثمان ديمبيلي وأنطوان جريزمان أيضا لن يرحلوا”.

إلا أن عامل الوقت سيلقي بآثاره على مسألة التدعيمات الجديدة للفريق، مع العلم أن عملية المفاوضات للتعاقد مع اللاعبين تستمر لفترات طويلة في الغالب، بالنظر إلى أن الدوري الإسباني سينطلق بعد قرابة خمسة أسابيع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.