الولايات المتحدة الأمريكية تعبر عن ترحيبها بتقدم السودان فى ملف السلام

حمدوك وبومبيو
0

رحبت الولايات الأمريكية المتحدة عن تقدم الحكومة الإنتقالية فى السودان بقيادة رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك فى ملف السلام والذي تم توقيع الاتفاق عليه بالأحرف الأولى فى جنوب السودان مع حركات الكفاح المسلح.

وأكدت الولايات الأمريكية المتحدة فى اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ورئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك عن دعمها للحكومة الإنتقالية للتعافي من آثار السيول والفيضانات التي ضربت البلاد وتسببت فى وفاة اكثر من 106 شخص ودمار عدد كبير من المنازل بعضها كامل والبعض الآخر بشكل جزئي بحسب اخبار السودان.


وكان قد كشف الدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السوداني يوم الأربعاء، بأن اتفاق السلام الذي وقعته الحكومة السودانية مع حركات الكفاح المسلح سيساهم فى إيقاف صوت البندقية ووقف الحرب فى أطراف البلاد المختلفة بحسب اخبار السودان.

وكشفت الحكومة السودانية يوم الأحد، عن مباحثات ثنائية مع قائد حركة تحرير السودان عبد الواحد محمد نور فى إطار الالتحاق بإتفاق السلام الشامل مع جميع حركات الكفاح المسلح وأكدت بأنها تمنحه كامل الضمانات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة السودانية فيصل محمد صالح ” تبقى حركة عبد الواحد محمد نور المقيم في باريس، و تم التواصل معه من خلال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، وعبد العزيز الحلو في أديس أبابا، وأعلن أنه سينخرط قريباً في المفاوضات، لكنه لم يحدد موعداً، ونحن بالانتظار “.

كما وأكد الدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السوداني، بأن الحكومة الانتقالية قد التزمت بكافة الإجراءات المطلوبة من قبل الإدارة الأمريكية لشطب أسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

وكشف الدكتور عبدالله حمدوك، بأن حكومته قد ناقشت ملف إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عند زيارته الأخيرة للبلاد متوقعا بسحب الإسم فى أقرب فرصة بحسب ما نقلت باج نيوز.

كشف وزير التجارة السوداني مدني عباس مدني، بأن هنالك جهات تعمل على تدمير الاقتصاد السوداني عن طريق احتكار السلع والمضاربة بالأسواق، مؤكدا بأن الحكومة الإنتقالية قد استلمت السلطة دون قوانين رادعة لمثل هذه الممارسات.

وأكد وزير التجارة السوداني مدني عباس مدني، بأن ارتفاع أسعار السلع قد حدث بسبب انهيار الجنيه السوداني بالإضافة إلى الممارسات الخاطئة التي يتخذها أصحاب الأموال فى البلاد مؤكدا بأنها تقصم ظهر المواطن السوداني بحسب باج نيوز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.