انسحاب صندوق الاستثمار السعودي من صفقة شراء نادي نيوكاسل يونايتد

مجموعة الاستثمار بقيادة السعودية تنسحب من صفقة شراء نادي نيوكاسل يونايتد
0

أفادت معلومات بانسحاب صندوق الاستثمار العام السعودي، وبي سي بي كابيتال بارتنرز، وريوبين براذرز، الخميس، من عملية شراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

ووفقاً لما أوردته شبكة سكاي سبورت، قرّرت مجموعة الاستثمار إنهاء صفقة شراء النادي الإنجليزي، بسبب الشكوك والريبة وعدم الاستقرار في العالم، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وورد في البيان الذي نقلته شبكة “سكاي سبورت” : “مع التقدير العميق لمجتمع نيوكاسل وأهمية نادي كرة القدم، فقد اتخذنا قرار سحب اهتمامنا بالحصول على نيوكاسل يونايتد لكرة القدم”.

وأضاف، “نحن نفعل ذلك مع الأسف، رغم أننا كنا متحمسين وملتزمين بالكامل بالاستثمار في مدينة نيوكاسل العظيمة، ونعتقد أنه كان بإمكاننا إعادة النادي إلى موقع تاريخه وتقاليده وجدارة معجبيه”.

ويعود سبب إنهاء الصفقة لأسباب تجارية بالتزامن مع ظروف استثنائية بتفشي فيروس كورونا في العالم، موضحاً البيان: “لسوء الحظ، فإن العملية المطولة في ظل الظروف الراهنة، بالتزامن مع عدم الاستقرار في العالم، جعلت الاستثمار المحتمل لم يعد مجدياً تجارياً”.

وأردف البيان، “في نهاية المطاف ، خلال العملية التي طال أمدها بشكل غير متوقع، انتهت صلاحية الاتفاقية التجارية بين مجموعة الاستثمار ومالكي نادي نيوكاسل يونايتد ، ولم يكن من الممكن الحفاظ على أطروحة الاستثمار لدينا، في ظل عدم الوضوح فيما يتعلق بالظروف التي سيبدأ فيها الموسم المقبل والمعايير الجديدة التي سوف تنشأ للمباريات والتدريب والأنشطة الأخرى”.

يشار إلى أن هذا القرار سيكون بمثابة ضربة موجعة لمشجعي نيوكاسل الذين كانوا يأملون أن يؤدي الاستحواذ المخطط له إلى استثمار كبير في النادي، الذين احتلوا المركز 13 في موسم الدوري الممتاز الذي اختتم مؤخراً.

يذكر أنه في الآونة الأخيرة، تعقدت عملية استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل يونايتد لأسباب تتعلق بالقرصنة التلفزيونية وأخرى تتعلق بحقوق الإنسان، ناهيك عن وجود اهتماماً حقيقياً في النادي الإنجليزي بعرض آخر قدمه رجل الأعمال الأمريكي هنري ماوريس، الذي عبّر عن استعداده لدفع مبلغ 350 مليون جنيه استرليني لشراءه، هذا بالإضافة إلى إلغاء بنداً خاصاً بالخصوصية كان متفقاً عليه بين مايك أشلي مالك نادي نيوكاسل والمجموعة الاستثمارية بقيادة السعودية، بحسب BBC Arabic.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.