انفجار ضخم في مدينة ناشفيل الأمريكية

انفجار ضخم في مدينة ناشفيل الأمريكية
1

أعلنت شرطة ولاية تينيسي الأميركية، اليوم الجمعة بأن انفجاراً وصف بـ”الكبير” وقع في مدينة ناشفيل بالولاية في وقت مبكر من اليوم، ويُعتقد أنه “مرتبط بسيارة”.

وأوضحت شرطة مدينة ناشفيل عبر موقع “تويتر” : “الانفجار وقع الساعة 6:30 صباحا وسط المدينة، وهو مرتبط بسيارة. فتحنا تحقيقا بالحادثة مع الشركاء الفدراليين”.

وقال مواطنون إنهم شعروا بالانفجار في أنحاء كثيرة من مقاطعة ديفيدسون، في حوالي الساعة 6:30 صباحا بتوقيت الولاية. وأوضحت شرطة المدينة أنها فتحت تحقيقا لمعرفة سبب الانفجار.

وأضافت وسائل إعلام محلية، أن المواطنين بالقرب من موقع الانفجار، هرعوا من أماكن سكنهم نتيجة الصوت الهائل الذي أحدثته الواقعة، وانتشار الدخان الكثيف.

وطالب رجال الإطفاء في مدينة ناشفيل سكان المنطقة بالتحرك بعيدا عن الانفجار الذي وقع بالقرب من أحد المباني، داعين المواطنين أيضا بالابتعاد عن مبنى آخر تحسبا لوقوع انفجارات محتملة.

وقالت خدمة وسائل النقل العام في ناشفيل، إن عملياتها لم تتأثر بالانفجار، وإنها ستستمر في تقديم خدماتها.

وأكد مكتب إدارة الطوارئ لوسائل الإعلام أن حافلة (منزل متنقل) متروكة في وسط المدينة انفجرت في الساعة الـ6:30 من صباح اليوم، ما ألحق ضررا بعدد من المباني في الحي.

وأشار المكتب إلى أن فرقه التي هرعت إلى موقع الحادث تقيم حاليا حجم الأضرار الناجمة عنه، ولم ترد تقارير عن إصابات حتى الآن، وليس هناك شبهات بأن الحادث بفعل فاعل.

وطالبت إدارة الإطفاء في مدينة ناشفيل المواطنين بالابتعاد عن موقع الحادث، فيما أكدت الشرطة أن التحقيقات فيه جارية بمشاركة مكتب التحقيقات الفدرالي FBI.

وأشارت الشرطة إلى أن الانفجار كان على الأرجح عملا مدبرا، مضيفة أن أجهزة إنفاذ القانون أغلقت الشوارع وسط المدينة، مشيرة إلى أن التحقيقات في الحادث جارية بمشاركة مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI).

وقال أحد السكان المحليين لوكالة “أسوشيتد برس” إن الانفجار كان قويا جدا وكسر جميع النوافذ في منزله، مشيرا إلى أن الحادث تسبب في اشتعال النيران في نحو أربع سيارات أخرى في الموقع.

وسرعان ما انتشرت فيديوهات التفجير على موقع تويتر، ولاتزال المعلومات تتوالى تباعاً.

يشار إلى أن مدينة ناشفل هي عاصمة ولاية تينيسي الأميركية، وموطن جامعة فاندربيلت الشهيرة.

تعليق 1
  1. […] أقرأ الخبر كاملاً من مصدره ـ أخبار سوق عكاظ […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.