انفجار في مطار صنعاء الدولي يصيب مخازن أسلحة الحوثيين

انفجار في مطار صنعاء الدولي يصيب مخازن أسلحة الحوثيين
0

نقلت مصادر يمنية اليوم الأربعاء، عن حصول انفجار ضخم في مطار صنعاء الدولي من المرجح أنه انفجار لمخازن أسلحة الحوثيين الذين يحتلون المطار.

وقد أفادت المصادر ونقلاً عن قناة سكاي نيوز عربي أن : “مطار صنعاء الدولي أصبح ثكنة عسكرية لميليشيات الحوثي وحقل تجارب للأسلحة النوعية”.

ويستمر الصراع بين المملكة العربية السعودية والتحالف الدولي من جهة وبين ميليشيات الحوثي الموالية لإيران من جهة إخرى، حيث أن الميليشيات الحوثية تواصل الاعتداء على المدنيين والمنشآت النفطية.

وقد اتهمت المملكة العربية السعودية الحوثيين في الهجوم الذي استهدف محطة لتوزيع المنتجات البترولية في مدينة جدة في شهر تشرين الأول المنصرم وذلك عبر رسالة وجهتها لمجلس الأمن الدولي.

وفي الشأن اليمني، أجريت في سفارة الجمهورية اليمنية بدمشق يوم الثلاثاء البارحة، إجراءات تسليم المهام بين السفير الجديد لليمن في سوريا عبد الله علي صبري .

وأعرب السفير عبد الله علي صبري عن سعادته بتعيينه سفيراً لليمن لدى الجمهورية العربية السورية، خاصة في ظل الروابط الأخوية بين الشعبين في البلدين الشقيقين والمتجذرة في أعماق التأريخ.

واعتبر تعيينه سفيراً في دمشق مسؤولية كبيرة تتطلب المزيد من الجهود في تعزيز التلاحم بين البلدين الشقيقين، في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها اليمن وسوريا.

وأكد سفير اليمن في دمشق الحرص على إيصال مظلومية الشعب اليمني للأشقاء في الجمهورية العربية السورية، بالإضافة إلى تقديم كل التسهيلات لأبناء اليمن بسوريا.

وأشاد بما بذله السفير القانص من جهود في تمثيل اليمن بالجمهورية العربية السورية خلال الفترة الماضية، رغم الصعوبات التي تمر بها البلاد في ظل استمرار العدوان والحصار منذ ما يقارب ست سنوات، بدوره عبر سفير اليمن السابق لدى الجمهورية العربية السورية نايف القانص عن تمنياته للسفير صبري بالتوفيق في مهامه.

هذا وصرَّح محمد آل جابر، السفير السعودي لدى اليمن، يوم الجمعة المنصرم، عن استئناف عمل السفارة السعودية في اليمن بعد توقفها عن العمل بسبب وباء كورونا، وكتب السفير السعودي: “صدرت التوجيهات السامية الكريمة بإعادة العمل القنصلي في سفارة المملكة لدى اليمن والتي توقفت بسبب جائحة كورونا“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.