انفجار قوي يهز السفارة الإسرائيلية بالعاصمة الهندية نيودلهي

الشرطة الهندية تطوق مكان الانفجار في محيط السفارة الإسرائيلية
0

أفادت وسائل إعلام هندية، الجمعة، بوقوع انفجار قوي بالقرب من السفارة الإسرائيلية في العاصمة الهندية نيودلهي، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات.

وتناقل متابعون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمنطقة السفارة الإسرائيلية في نيودلهي يوضح حدوث الانفجار قرب سفارة إسرائيل.

وذكرت مصادر عن الأمن الهندي، أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة، ولم يصاب أحد بأذى، مؤكدةً أن الشرطة فرضت طوقاً أمنياً حول منطقة الانفجار، وتم وضع إجراءات أمنية مشددة حول المكان.

كما أشارت الشرطة إلى أن الانفجار وقع عند الساعة الخامسة وخمس دقائق مساءً، بالتوقيت المحلي.

وبحسب قناة NDTV الهندية، فإن الانفجار وقع على بعد أقل من 2 كيلومتر من منطقة فيجايا تشوك، تلك المنطقة التي كان الرئيس الهندي رام ناث كوفيند، يعقد اجتماعاً مع رئيس الوزراء ناريندرا مودي وكبار أعضاء الحكومة الهندية.

وصرّح مسؤولون هنديون لوكالة “سبوتنيك” الروسية، قائلين: إن “الأجهزة الأمنية الهندية والإسرائيلية تتعامل مع الانفجار على أنه محاولة هجوم إرهابي”.

فقما ذكر موقع “واللا” الإسرائيلي، نقلاً عن مصدر رفيع المستوى، أن “قوات الأمن الهندية والإسرائيلية تتعامل مع الانفجار بالقرب من السفارة على أنه حادث أمني”، مشيراً إلى أنه “لا يزال البحث جاريا لمعرفة ما إذا كانت السفارة هي الهدف”.

انتحار سجين أردني متهم بالاعتداء على السفارة الإسرائيلية بعمان

وفي السياق، أقدم سجين أردني في 17 يناير الجاري، محكوم بقضية تهديد السفارة الإسرائيلية، بالانتحار شنقا في زنزانته بالعاصمة الأردنية عمان.

وذكر مدير المركز الوطني للطب الشرعي في الأردن عدنان عباس،  إن “المتوفى أقدم على الانتحار بواسطة شرشف”، مؤكدا أن نتائج تشريح الجثة لم تكشف عن أي آثار عنف باستثناء آثار الانتحار”.

وكانت محكمة أمن الدولة الأردنية أدانت المحكوم بتهمة “التهديد بأعمال إرهابية لم تجزها الحكومة، عبر استهداف السفارة الإسرائيلية في عمان وموظفيها عام 2018″، وقررت حبسه مدة 8 سنوات أوآخر العام 2019.

وورد في لائحة الإدانة أنه “إثر الأحداث الدائرة في غزة ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس وخلال شهر يونيو 2018 تولدت لدى المتهم فكرة القيام بعملية عسكرية ضد السفارة الإسرائيلية في عمان”.

وأعد المتهم “خطة لتنفيذ العملية باستخدام سلاح ناري لإطلاق عيارات نارية ضد السفارة والعاملين فيها لقتل أكبر عدد من الإسرائيليين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.