انهيار منظومة الصحة السودانية وإرتفاع جديد في وفيات كورونا

0

سجلت وزارة الصحة السودانية 280 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و 10وفياة و146 حالة شفاء ، ليرتفع إجمالي الإصابات في السودان الى 8020، واجمالي الوفيات 487، وحالات الشفاء إلى 2966، بحسب موقع الراكوبة نيوز.

وأعرب بعض المواطنين لـ(أخبار سوق عكاظ) عن قلقهم بعد إرتفاع عدد الوفيات في السودان والولايات بشكل مخيف جدا، حيث قال مجتبي احمد “كورونا افقدتني والدي بعد أن ذهبنا الى عدد كبير من المستشفيات في الخرطوم، التى رفضت علاجه لعدم وجود أماكن لمرضى جدد، حتى فارق الحياه”.

وأشارت هويدا خالد :” أصيبت والدتي بفيروس كورونا، ، واتصلت بالوبائيات لفحصها لأيام كثيره ولم يحضروا، وبالمقابل اتصلت جارتي التي تعمل في منظمة أجنبيه ليحضر فريق من وزاره الصحة ليقوم بفحصها بعد ساعتين من تبليغها فقط، فحتي الفحص أصبح بالواسطة والعلاقات”.

وأوضح د. معاذ يوسف أن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في السودان وعدم توفر مراكز عزل يتسبب في زياده عدد الوفيات بالمقابل، ووزارة الصحة تعمل بشكل بطيء جدا.

ويقول هذا البطء ان دل على شي يدل على فشل وزارة الصحة التي لم تتعامل مع الوباء بطريقة صحيحة، وهذا الفشل يظهر في الصراع بين وزارة الصحة ووزارة المالية، بالأضافة الي الصراع الدائر داخل وزارة الصحة نفسها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.