بايرن ميونخ يحصل على اللقب الخامس في العام الأسود

جانب من التتويج المصدر الوكالة الألمانية
0

توج فريق بايرن ميونخ مساء أمس الأربعاء بلقب بطولة كأس السوبر الألماني على حساب غريمه التقليدي بوسيا دورتموند بعدما تفوق عليه بـ 3-2 .

وحسم الفريق البافاري اللقب الخامس في مشواره في العام الحالي 2020 والذي بات يعرف بـ (العام الأسود) لكثرة الأحداث المأساوية التي وقعت فيه .

وفاز بايرن موينخ في الموسم الحالي باللقب المحلي ” البوندسليغا، بالإضافة إلى كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية، بالإضافة إلى تتويجه الأخير بكأس السوبر الألمانية .

الجدير بالذكر أن بايرن ميونخ يسعى للحصول على الكأس السادسة من أجل الوصول إلى الرقم التاريخي لفريق برشلونة الإسباني الذي استطاع في العام 2009 الحصول على 6 ألقاب في موسم واحد مع مدربه السابق بيب غوارديولا .

ندية كبيرة وفوز مستحق

وفاز فريق بايرن ميونخ الألماني في الرابع والعشرين من شهر سبتمبر الماضي بكأس السوبر الأوروبي بعد تغلبه على نادي إشبيلية الإسباني ، بهدفين لهدف ، في قمة كروية ممتعة .

وشهد ملعب بوشكاش أرينا في بودابست العاصمة المجرية لقاء السوبر الأوروبي الذي يجمع بطل التشامبيونز ليغ ( بايرن ميونخ ) مع بطل الدوري الأوربي ( إشبيليا ) .

واتسم اللقاء بالندية ، حيث بدأ بداية متواضعة في منتصف الملعب ، دون أي هجمات خطيرة في الربع ساعة الأولى ، قبل أن يعرقل مدافع البايرن مهاجم إشبيليا في منطقة العمليات البافارية .

ويتحصل الأخير على ضربة جزاء ترجمها الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس إلى هدف في شباك نوير ، ليعود البايرن ويسجل هدف التعادل عن طريق ليون غوريتسكا في الدقيقة 34 .

الحسم في الشوط الإضافي

وبقيت الأمور على حالها في الشوط الثاني الذي شهد العديد من الفرص من قبل الفريقين ، لتذهب المباراة إلى الوقت الإضافي ، حيث استطاع البايرن حسم اللقاء بهدف رأسي من  خافيير مارتينيز.

هذا ويذكر أن بايرن ميونخ حقق الرباعية هذا الموسم ، إذ استطاع الفوز بالدوري الألماني و الكأس الألماني وكأس السوبر الأوروبي إضافة إلى التشامبيونز ليغ ، وفقاً لوكالة أناضول .

وفي نهائي دوري أبطال أوروبا تفوق العملاق الألماني، على غريمه باريس سان جيرمان بصعوبة بهدف دون رد في المباراة الختامية التي أقيمت في العاصمة البرتغالية لشبونة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.