بطولة كأس العالم للسباحة.. قطر تتلقى بلاغ بإلغاءه

بطولة كأس العالم للسباحة.. قطر تتلقى بلاغ بإلغاءه
0

أعلم الاتحاد الدولي للسباحة اليوم، الاتحاد القطري بخطاب رسمي عن إلغاء بطولة كأس العالم للسباحة هذا العام من أجل سلامة المشاركين بسبب كورونا.

كان من المقرر أن تستضيف قطر في عاصمتها الدوحة الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم للسباحة والتي كانت مقررة في تشرين الأول هذا العام، بحسب سبوتنيك.

سيتم استئناف البطولة في العام القادم بست جولات، سيكون نصيب قطر منها إستضافة الجولة الخامسة والتي متوقع إقامتها من 21 ولغاية 23 تشرين الأول.

عانت دولة قطر من انتشار جائحة كورونا المستجد كما العالم حيث سجلت آخر إحصائية ارتفاع عدد الإصابات الإجمالي إلى 117008 إصابة بفيروس كورونا، وإجمالي المتعافين من الفيروس بلغ 113808، بينما توفي 193 حالة منذ انتشار الوباء في قطر.

بينما تواصل قطر استعداداتها لاستضافة كأس العالم 2020، حيث تقوم ببناء سبعة ملاعب جديدة ضمن التحضيرات التي تقوم بها اللجنة العليا للمشاريع والإرث، كما تقوم بتطوير ستاد خليفة الدولي.

ميزة الملاعب الجديدة في قطر بحسب المصادر المطلعة أن المسافة التي تفصل بين الملعب والآخر لا تتجاوز 55كم، وأيضاً تواجد ملعبين قريبين من بعضهما سيمكنان الجمهور من حضور أكثر من مباراة في نفس اليوم وهما ملعب المدينة التعليمية وملعب الريان بمسافة فاصلة 5كم فقط.

تم اختيار توقيت الاستضافة بما يتناسب والجو المعتدل في قطر حيث يفترض أن تتراوح الحرارة بين 8 و24 درجة مئوية.

ووفرت قطر للجمهور الوافد من خارج قطر العديد من الخيارات للإقامة المريحة والتي تناسب جميع الإمكانيات.
فقد وفرت بواخر سياحية، ومخيمات صحراوية مصممة على الطراز العربي التقليدي، وجهزت شواطئ الدوحة للسماح للوافدين بالاستمتاع بالرياضات المائية والترفيهية.

سيكون بإمكان المواطنين القادمين من أكثر من 80 دولة لحضور فعاليات كأس العالم في قطر من الدخول دوت الحاجة إلى إصدار تأشيرة دخول وستعتمد على إصدار بطاقات هوية مشجعين كما فعلت روسيا في تجربتها لاستضافة كأس العالم.

عبَّر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو عن رأيه بأن استضافة قطر لبطولة كأس العالم ستكون حدثاً هاماً للمنطقة كلها وليس لقطر فقط، كما ستتيح الفرصة للمشجعين من مختلف أنحاء العالم للتعرف على الثقافة العربية والانفتاح على العالم في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.