عائلة ترامب تشهد انقساماً في دعم الرئيس الأميركي

عائلة ترامب
0

أكد أحد أفراد عائلة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن جزءً كبيراً من أفرادها لا يدعمونه بسبب كونه رجل سياسة “كاذب ” و ” مزيف ” .

هذا ما بينته التسجيلات التي نشرتها ابنة اخ دونالد ( ماري ترامب ) التي سجلت بكشل سري حديثاً لعمتها تنتقد فيه أخيها .

وقالت الشقيقة الكبرى للرئيس الأميركي والتي كانت تشغل منصب قاضية فدرالية في التسجيل المسرب “اخي شخص بلا مبادئ ، زائف ، قاسٍ وكاذب ” .

وذكر المتحدث باسم ماري أنها قامت بعملية التسجيل سراً من أجل تأمين حمايتها من دعوة قضائية ، من المحتمل كانت أن ترفع ضدها .

إذ كانت قد نشرت الشهر الماضي / تموز كتاباً تنتقد فيه عمها بشكل لاذع ، مؤكدةً بذلك أن أفراد عائلة ترامب لا يدعمون سياسته التعسفية في إدارة البلاد ، وفقاً ل bbc .

وفي سياق آخر ، أكدت بعض المصادر الإعلامية انتهاء الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى واشنطن لمقابلة ترامب وعدد من السياسيين الآخرين .

حيث خرج الكاظمي بتصريح أوضح فيه إيجابية نتائج الرحلة الدبلوماسية إلى واشنطن ، حيث قال “أن كلا الطرفين العراقي والأميركي خرجا مرتاحين من هذا اللقاء الذي جرى خلاله الحديث عن التعاون الاقتصادي ،والتعاون الأمني ،وإعادة تقييم الوجود الأمريكي في العراق” .

وأضاف” لأول مرة أرى مواقف أميركية واضحة ومتفهمة لمطالب الحكومة العراقية ، حيث أكد الرئيس ترامب أن القوات الأميركية ستنسحب من العراق خلال الثلاث سنوات المقبلة ،وهم يبحثون انتشارها خارج العراق”.

كما تحدث عن الجانب الاقتصادي من اللقاء ، فقال ” العراق يحتاج إلى تقييم العلاقة من أجل مصالحه ،خاصة أن أميركا دولة مهمة ،وفيها صناعات كبرى ،في ما يخص النفط والطاقة وحتى التعليم ،و العراق لديه فرصة للاستفادة من شراكة مع دولة صناعية كبرى”.

هذا ويذكر أن الكاظمي لم يدخل اللقاء وحيداً بل كان برفقته  عدد من الوزراء العراقيين من كابينته الوزارية، يتقدمهم وزير الخارجية والنفط والكهرباء، بالإضافة إلى عدد من الدبلوماسيين العراقيين رفيعي المستوى .

وخلاف الملفات الاقتصادية والأمنية التي سوف يتم مناقشتها، فإنه من المتوقع أن يتم التطرق بشكل أساسي إلى ملف تنظيم داعش وظهوره في الأونة الأخيرة في العديد من المحافظات العراقية 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.