بعد معارك استراتيجية.. قوات الوفاق تحكم السيطرة الكاملة على قاعدة الوطية

جانب من القوات المسيطرة على الوطية المصدر شبكةة إرم
0

كشفت قوات حكومة الوفاق الليبية صباح اليوم الاثنين عن بسط سيطرتها الكاملة على قاعدة الوطية الجوية الاستراتيجية جنوب غرب العاصمة طرابلس .

تحرير القاعدة

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج قد أعلن عن تحرير قاعدة الوطية من القوات التي كانت تسيطر عليها .

وأعلن فائز السراج في بيان “بأن أنتصار اليوم لا يمثل نهاية المعركة، بل يعمل على تقريباً أكثر من أي وقت مضى من يوم النصر الكبير، بتحرير كل المدن والمناطق والقضاء نهائياً على مشروع الهيمنة والاستبداد الذي يهدد أمل الليبين وتطلعهم لناء دولتهم المدنية الديموقراطية” .

وكان مقطع مصور متداول تم التقاطه صباح اليوم الاثنين من داخل القاعدة غربي البلاد، حيث يظهر المقطع خلو القوات التابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر .

وأوضح المقطع الذي نشرته قناة (فبراير الليبية) سيطرة قوات حكومة الوفاق الليبية، عن انتشار آليات تابعة لقوات الحكومة .

انسحاب كامل لقوات حفتر

ونقلت صحيفة (المرصد الليبية) عن مصادر عسكرية مختلفة بأن مجموعات مسلحة من مدن الزاوية ومصراتة وزوارة دخلت قاعدة الوطية الجوية “عقبة بن نافع” .

وجاء دخول تلك القوات إلى القاعدة بعد تعرضها لأكثر من 100 غارة جوية “تركية” في غضون أيام متواصلة، موضحة أن القوات التابعة للجيش انسحبت بعتادها في ساعات الصباح الأولى، ولم تبدي أي مقاومة أمام قوات الوفاق .

وكان الانسحاب بمثابة إعلان حالة النصر بالنسبة لقوات الوفاق الليبية على حساب قوات الجيش بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر .

وعمت الأفراح في عدد من المناطق القريبة من قاعدة الوطية عقب سيطرة قوات حكومة الوافق عليها .

وتعتبر هذه هي المرحلة النهائية من تحرير قاعدة الوطية عقب استلام الحكومة لجميع مقاليد الإمور في القاعدة ودحر قوات حفتر .

رد فعل

ومن المتوقع أن يعمل حفتر خلال الساعات الماضية على رد فعل تجاه قوات الحكومة، إذ أن الوقات وبحسب عدد من وسائل الإعلام الليبية فه يتتوقع حدوث هذا الأمر .

وتتحسب بشكل مباشر لما يمكن ان يحدث لا سيما في ظل المعاناة التي يعيشها جنود اللواء المتقاعد، لأنهم لن يسكتوا على إستيلاء قوات الوفاق على القاعدة بتلك الطريقة فقط، أي طريقة الانسحاب .

ولا شك ان الأيام المقبلة تحمل العديد من التفاصيل فيما تتعلق بالحرب المتصاعدة ما بين اللواء خليفة حفتر الذي يعاني في الوقت الحالي وما بين قوات الوفاق التي تعمل على السيطرة على جميع المناطق الليبية في ظل النجاحات المقدرة التي تحققها الآن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.