بعد 6 أشهر.. الأردن يستأنف تسيير الرحلات الجوية الدولية

0

ياستأنف الأردن اليوم الثلاثاء، تسيير الرحلات الجوية المنتظمة من وإلى نحو 40 دولة، بعد 6 أشهر تقريباً من تعليق جميع الرحلات التجارية بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكانت قد خططت السلطات لإعادة فتح مطار الملكة علياء الدولي في عمان أمام الرحلات الدولية أكثر من مرة، لكنها كانت تعود وتؤجل الأمر.

وجاء الاستئناف في وقت تأمل فيه المملكة تحفيز الاقتصاد المتوقع أن ينكمش بـ 3.4% هذا العام بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول.

وسيتم إلزام الواصلين إلى الأردن تقديم نتائج سلبية لاختبارات لكورونا أجريت قبل 72 ساعة من السفر، والخضوع لاختبار آخر عند الوصول.

وقسّمت الحكومة قائمة الدول الـ40 إلى ثلاث مستويات حسب الوضع الوبائي في كل دولة.

وسيحتاج جميع الركاب إلى العزل 5 أيام على الأقل في المنزل أو ما يصل إلى أسبوعين على الأكثر حسب الدولة التي يأتون منها.

تجدر الإشارة إلى أن بعض الدول المشمولة في القائمة لم تستأنف هي نفسها الطيران الدولي، مثل السعودية.

كما تفقد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أمس مرافق مطار الملكة علياء الدولي، واطلع على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لاستقبال الرحلات الجوية.

وكانت علقت الحكومة الأردنية في منتصف مارس جميع الرحلات الجوية، في إطار تدابير الإغلاق التي فرضتها للحد من تفشي الفيروس.

الأردن يسجل إصابات جديدة بكورونا.. وارتفاع ملموس بحالات الشفاء

أعلنت وزارة الصحة في الأردن مساء اليوم الإثنين، عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة إلى 2478 حالة، وذلك بعد تسجيل 67 حالة جديدة بالمرض.

وأكّدت الوزارة، بحسب ما جاء في بيانها على صفحتها الرسمية على موقع تويتر، تسجيل 61 حالة شفاء من فيروس كورونا في عموم أراضي المملكة، فيما سجلت حالتي وفاة بالفيروس، لشاب في الثلاثين من عمره بالفيروس في مستشفى الأمير حمزة، وإمرأة مسنة عن عمر 85 عاماً في المشتشفى ذاته، وفقاً لموقع رؤيا الإخباري، ليرتفع عدد الوفيات في الأردن إلى 18 حالة.

ولفتت الوزارة، إلى أنه بين الإصابات الجديدة 61 حالة محلية، فيما 6 حالة لوافدين من الخارج.

وسجلت العاصمة عمان 46 حالة، بينها 39 حالة مخالطة لمصابين سابقين، و7 تحت الاستقصاء، و6 حالات مخالطة لمصابين سابقين في البلقاء، و8 حالات في محافظة إربد، مخالطة لمصابين سابقين، وحالة واحدة في محافظة مأدبا، تحت الاستقصاء.

وأشارت الوزارة، إلى أنها أجرت 8967 فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات 903365 فحصاً.

ودعت وزارة الصحة الأردنية جميع السكان والمواطنين، إلى الالتزام بأمر الدّفاع رقم 11 لعام 2020، وضرورة ارتداء الكمامة الواقية والالتزام بالتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات والتعقيم وضرورة التقيد بأوقات الحجر الصحي المفروضة في البلاد.

وعلى صعيد متصل، أغلقت وكالة الغوث الدولية في الأردن ، اليوم السبت، بمدرسة إناث مخيم عمان الإعدادية الأولى والثانية، لمدة أسبوعين بدءً من يوم غد الأحد 6 سيبتمبر، وذلك على خلفية إصابة معلمة تعمل بالمدرسة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.