الأردن .. ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 2233 حالة

الأردن يسجل 72 إصابة جديدة بفيروس كورونا
0

أعلنت وزارة الصحة في الأردن مساء اليوم الخميس، عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة إلى 2233 حالة، وذلك بعد تسجيل 72 إصابة جديدة بفيروس كوفيد-19.

وأوضحت الوزارة، في إعلانها اليومي حول آخر مستجدات وباء كورونا في الأردن ، بحسب موقع رؤيا الإخباري، إنه بين الإصابات الجديدة 69 حالة محلية، فيما 3 حالات لوافدين من الخارج.

ووفقاً لإعلان الوزارة، سجلت العاصمة عمان النصيب الأكبر من الإصابات الجديدة بعدد 41 إصابة (31 حالة مخالطة لمصابين سابقين، و10 حالات تحت الاستقصاء)، فيما سجلت الزرقاء 13 حالة مخالطة لمصابين سابقين، و12 حالة مخالطة لمصابين سابقين في البلقاء، وحالتان في محافظة عجلون، تحت الاستقصاء، وحالة في محافظة إربد، مخالطة لمصاب سابق.

وأشارت الوزارة، إلى ارتفاع مجموع الوفيات بفيروس كورونا في الأردن إلى 16 حالة، وذلك بعد تسجيل حالة وفاة أمس الأربعاء لإمرأة في الـ 70 من عمرها، لافتة إلى ارتفاع حالات الشفاء إلى 1765 حالة في الأردن وذلك بعد تسجيل 38 حالة تعافٍ جديدة من الوباء.

فرض حظر التجول في الأردن

جددت الحكومة الأردنية يوم أمس الأربعاء، إعلانها فرض حظر التجول الشامل في محافظتي عمان والزرقاء، وذلك خلال يوم الجمعة بشكل كامل، يبدأ من الساعة 11 مساء غد الخميس 3 سيبتمبر/ أيلول، ولمدة 24 ساعة.

جاء ذلك خلال إيجاز صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، أمس الأربعاء، الذي أعلن تطبيق حظر تام للتجوال طوال يوم الجمعة 4 سيبتمبر/ أيلول، في محافظتي العاصمة عمان والزرقاء فقط، بسبب ارتفاع الإصابات في كلتا المحافظتين، مشيراً إلى أنه “لا يسمح لحملة التصاريح الإلكترونية خلالها بالخروج، باستثناء عدد محدود من القائمين على إدامة عمل بعض القطاعات والأنشطة الحيوية”.

وأضاف العضايلة، أنه “بعد انتهاء فترة حظر التجول الشامل في الزرقاء وعمان، في الساعة 11 من مساء يوم الجمعة، تبدأ فترة حظر التجول الجزئي الاعتيادية، التي يسمح لحملة التصاريح خلالها بالحركة، والتي تستمر حتى الساعة 6 من صباح يوم السبت”.

استئناف الرحلات الجوية من مطار الملكة علياء

كما كشف الوزير أمجد العضايلة خلال الإيجاز الصحفي، يوم أمس، عن استئناف تسيير الرحلات الجوية المنتظمة عن طريق مطار الملكة علياء الدولي بدءً من 8 سبتمبر/ أيلول الجاري، مشدداً على أن “العودة للرحلات الجوية ستكون وفق ضوابط وشروط تضمن السلامة العامة والوقاية والاحتراز، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.