بن سلمان: مشروع “ذا لاين” سيوفر 180 ألف فرصة عمل

0

أكد الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، اليوم الاثنين، إن مشروع ذا لاين في “نيوم” سوف يوفر أكثر من 180 ألف فرصة عمل.

كما كشف ولي العهد السعودي، عن أن ما سيتم بناؤه هو منطقة أعمال رائدة، خالية من الكربون، بتكلفة تبلغ 500 مليار دولار، وتستهدف تنويع اقتصاد المملكة المعتمد على النفط.

وقال بن سلمان :”أن منطقة الأعمال ستكون قادرة على استيعاب مليون ساكن، ستعتمد بالكامل على الطاقة النظيفة بنسبة 100%، مع الحرص على تحقيق مستقبل إيجابي للكربون”.

وأكد بيان سعودي، أن الإنشاءات الخاصة بهذ المشروع ستبدأ في الربع الأول من 2021، متوقعا أن يسهم بنحو 48 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، ويوفر 380 ألف فرصة عمل جديدة.

كما أن المشروع يمثل بيئة خالية من المركبات والطرق، ومن المتوقع ألا تستغرق أبعد رحلة في “ذا لاين” 20 دقيقة، و ستكون المجتمعات مترابطة افتراضياً فيما بينها، حيث سيتم تسخير نحو 90% من البيانات لتعزيز قدرات البنية التحتية في حين يتم تسخير 1% من البيانات في المدن الذكية الحالية.

الجدير بالذكر أن “نيوم”، تأسست في يناير/ كانون الثاني 2019، ومن أهم إنجازاتها مطار خليج نيوم، ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى لإقامة المدينة في عام 2025.

وبدأت شركة نيوم، أعمالها في المشروع الجديد ، في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020م، في مقرها الجديد شمال غربي السعودية، حيث يعمل فيه أكثر من 450 موظفا، ومن المقرر أن تزيد أعدادهم إلى 700 مع نهاية العام الحالي 2021، بحسب ماذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

وفي السياق تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لولي عهد السعودية محمد بن سلمان يصطحب أمير قطر بسيارة يقودها الأمير السعودي في مدينة العلا.

وظهر بن سلمان في الصورة يقود سيارة لونها أبيض من طراز “لكزس”، وإلى جانبه أمير قطر تميم بن حمد.

وأعرب عدد كبير من السعوديين عن ترحيبهم بزيارة أمير قطر للملكة، واستئناف العلاقات بين البلدين، حتى أنهم أطلقو هاشتاغ #نورت_المملكه_ياتميم، للتعبير عن رغبتهم بعودة العلاقات مع الشعب القطري.

بن سلمان يحتضن بن حمد لحظة وصوله الى السعودية

وكان بن سلمان قد استقبل شخصيا، أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني لدى وصوله الى المملكة العربية السعودية لحضور القمة الخليجية.

وشهدت لحظة الاستقبال بين ولي عهد السعودية وأمير قطر، سلاما حارا حيث احضنا أحدهما الآخر ، بعد فرقه طالت لسنوات طويلة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.