بورتلاند الأميركية تشهد مقتل مواطن خلال المظاهرات

مظاهرات بورتلاند .
0

أعلنت مصادر إعلامية أميركية ، اليوم الأحد ، عن مقتل مواطن أثناء المواجهات الأخيرة بين المتظاهرين في بورتلاند ولاية أوريغون .

و أفادت الشرطة المحلية في بيان لها بأن مواطن قتل جراء إطلاق نار ، خلال مواجهات بين مجموعات مناهضة للعنصرية ، و أفراد موالين للرئيس الأميركي ترامب .

ولم تستطع حتى الآن معرفة ما إذا كانت حادثة القتل مرتبطة بشكل مباشر بالمظاهرات ، موضحةً أن الحادثة وقعت في تمام الساعة الثامنة و 45 دقيقة من مساء أمس السبت .

حيث قدمت مئات السيارت الي تعود لأنصار ترامب إلى وسط المدينة من أجل لتظاهر ، لتقابلها مظاهرة مناهضة للعنصرية ، وفقاً لقناة فرانس 24 .

وتشهد مدينة بورتلاند مظاهرات واشتباكات بين الطرفين منذ حادثة مقتل الشاب ذو الأصول الإفريقية جورج فلويد على يد أحد عناصر الشرطة .

إذ تحرك الآلاف تحت شعار “ العدالة من أجل فلويد ” في احتجاجات غاضبة في عدد من المدن الأميركية تندد بمقتل مواطن أسود على يد شرطي أبيض وسط مدينة مينيابوليس.

وازدادت وتيرة التظاهرات في غالبية المدن الأميركية رغمًا عن حظ التجول بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، بحيث وصلت شرارة الاحتجاجات إلى العاصمة واشنطن على الرغم من دخول حظر التجول حيز التنفيذ.

ووفقًا لإحدى القنوات الإخبارية فقد احتشد مئات المتظاهرين في شارع يو ستريت أحد أهم الشوارع الحيوية بواشنطن، لإعلان رفضهم وإدانتهم الحادث.

أما مدينة نيويورك فقد شهدت مظاهرات ضخمة قادها آلاف المحتجين عند مركز باركليز، وألقى الأمن على عشرات المحتجين، في الوقت الذي تم فيه إغلاق الطريق السريع في دنفر.

وفي لويزفيل بولاية كنتاكي دارت اشتباكات في الوقت الذي كان عدد من السكان يطالبون بالعدالة لبريونا تايلور، وهي امرأة سوداء قتلتها الشرطة داخل شقتها في مارس الماضي.

وهاجم متظاهرون مقر شبكة “سي إن إن” الإخبارية في مدينة أتلانتا الأميركية مساء أمس الجمعة. وبثت الشبكة لقطات مباشرة من مقرها تظهر المتظاهرين في الخارج وهم يقذفون أشياء على عناصر الشرطة عند مدخلها.

وحاول متظاهر تحطيم نوافذ تضررت في المدخل بلوح التزلج الخاص به، وتم تعزيز وجود الشرطة في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.