تركي الفيصل ينفي لقاء محمد بن سلمان بنتنياهو

تركي الفيصل ينفي لقاء محمد بن سلمان بنتنياهو
0

نفى رئيس الاستخبارات السعودي الأسبق تركي الفيصل الاشاعات المزعومة حول لقاء محمد بن سلمان ونتنياهو في مدينة نيوم السعودية.

وأعرب الفيصل في مقابلة مع قناة CNN العربية، عن أسفه أن الاعلام يصدق ويتبع ما يصدر عن إسرائيل بدل أن يصدق ما يصدر عن المملكة، مشيرا الى ان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان كان قد أنكر حدوث لقاء بين الجانبين.

وأضاف الفيصل: “المملكة السعودية نفت ذلك وأعتقد أن مصداقية المملكة يجب أن تكون أعلى بكثير من مصداقية شخص مثل نتنياهو، شخص متهم في بلده أنه كذب على الشعب الإسرائيلي في عدة أمور، فكيف يصدقون واحدا كذابا ولا يصدقون واحدا صادقا في كل إصداراته السابقة”.

وفيما يخص تطبيع المملكة لعلاقاتها مع إسرائيل قال الفيصل أنه ليس هناك تحضير لأي شيء، و أكد موقف المملكة الثابت من القضية الفلسطينية، مشددا على انها قضية المملكة الأولى، وان المملكة ملتزمة بالمبادرة العربية للسلام، وتساءل مستنكرا: “ليش كلام الملك ما يُصدق وكلام نتنياهو يُصدق”.

تركي الفيصل : الرياض ستبقي أكبر شريك إستراتيجي لواشنطن

قال الأمير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات العامة السعودية سابقا، أن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يدرك مصالح بلاده في المنطقة، وأن الرياض ستبقى أكبر شريك استراتيجي لواشنطن.

وأكد فيصل خلال حديث له إن بايدن “لا تغيب عنه مصالح أمريكا في المنطقة بحكم معرفته فيها من خلال خبرته كعضو في مجلس الشيوخ الأمريكي، وكنائب للرئيس في عهد باراك أوباما”.

وأشار الأمير تركي،إلي أن علاقات التعاون المشترك على الصعيد الأمني وثيقة بين البلدين لمواجهة الإرهاب، ما يشمل تبادل المعلومات، والقيام بعمليات مشتركة وغيرها من النشاطات التي واجهت خطر “القاعدة” و”داعش”.

فيما أعرب الفيصل على متانة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة وكافة الإدارات الأمريكية جمهورية كانت أو ديمقراطية.

كما قال الأمير تركي” أن العلاقات الاستراتيجية بقيت وثيقة بوجود المصالح المشتركة وأهمها إيجاد السلام والاستقرار في المنطقة، من خلال محاولة التوصل لسبل حل للقضية الفلسطينية، وغيرها من القضايا التي تعاني منها المنطقة وخاصة فيما يتعلق بالنشاط الإيراني” بحسب ما ذكر في موقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.