تطبيق (توكلنا).. قبول كبير في الشارع السعودي والتسوق يصبح متاحاً في زمن منع التجوال

شعار التطبيق المصدر عاجل
0

مع أقتراب عيد الفطر المبارك على الأمة الإسلامية عملت العديد من البلدان في الوطن العربي على سن الكثير من القوانين والإجراءات الاحترازية وذلك منعاً لتفشي فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بكوفيد 19 خلال الفترة المقبلة .

تطبيقات فعالة

إذ قامت بعض الدول بمنع الحركة مطلقاً في فترة عيد الفطر، وحظرت الحركة على المواطنين بشكل مباشر، وفي حالة الخرق يتعرض المواطن لأقسى العقوبات .

وتجنباً للعديد من الأضرار التي من الممكن ان تلحق بالمواطن عملت السلطات في المملكة العربية السعودية على ابتكار بعض التطبيقات الإلكترونية كـ ( تطبيق توكلنا ) الذي يُتيح الاستفادة من بعص التصاريح في الوقت الحالي .

حيث يتيح تطبيق توكلنا تصريح عمل يصدر عن جهات العمل، ويظهر لك في التطبيق تصريح تموين داخل الحي يمكنك الاستفادة منه في فترة السماح بالتجوّل داخل الحي خلال منع التجوّل الكلي وتصريح تموين طارئ، يمكنك الاستفادة منه بعد بدء وقت منع التجوّل في مناطق المنع الكلي والجزئي 4 ساعات في الأسبوع بحد أقصى، وتصريح موعد طبي يصدر عن المنشآت الصحية ويظهر لك في التطبيق وتصريح مؤقت لسائق خاص بأصحاب تصاريح العمل.

تصاريح منوعة

ويتيح التطبيق للمستفيدين منه أنه بالإمكان الحصول على تصريح للخروج للضرورة أثناء منع التجوال الكلي والذي بدأ منذ اليوم السبت في جميع المناطق ويستمر حتى الأربعاء من االأسبوع الحالي .

وتفصيلاً، قال التطبيق إنه يمكن للمستفيد في مناطق منع التجول الكلي الخروج ‏بتصريح تموين طارئ أو تصريح رياضة المشي ‏أو تصريح مؤقت لسائق أو تصريح عمل أو تصريح موعد طبي أو تصريح خدمات التوصيل .

وبين التطبيق أن عدم الالتزام بالوجهة المحددة في التصريح سيعرض صاحبه للعقوبات النظامية من قبل الجهات الأمنية، والمتمثلة في فرض غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال تضاعف في حال التكرار فإن عاد المخالف إلى ارتكاب المخالفة فيعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على 20 يوماً .

أنشطة مستثناة

وكان المتحدث باسم وزارة التجارة عبدالرحمن الحسين، قد قال أن الأنشطة المستثناة خلال عيد الفطر المبارك هي الأنشطة المستثناة سابقاً في المنع الكلي والعاملون فيها الذين لديهم تراخيص في تقديم أعمالها وخدماتها .

وأوضح الحسين خلال المؤتمر الصحفي المشترك للإيجاز اليومي لكشف مستجدات كورونا في المملكة، أمس (الجمعة)، أن الأنشطة تجاوز عددها 20 نشاطاً، ومنها: المطاعم «من خلال تطبيقات التوصيل و أسطولها الخاص» .

زمنها أيضاً المصانع، المختبرات، الهايبر ماركت، التموينات، محطات الوقود، الصيدليات، المخابز، محلات بيع الخضار والدواجن واللحوم، المستودعات، الصيانة المنزلية، محلات الغاز، مراكز الخدمة داخل المحطات .

وأشار إلى أن حركة نقل البضائع والشاحنات التموينية والغذائية والنقل بأنواعه مستمرة في عملها وتحركها بشك متواصل، ومسموح لها بدخول المناطق والمدن في جميع الأوقات لضمان توصيل الإمداد التمويني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.