تطورات في قضية اعتداء كويتي على طبيبة مصرية وقطع لسانها

تطورات في قضية اعتداء كويتي على طبيبة مصرية \ الحرة
0

حدثت طورات جديدة في قضية اعتداء مواطن كويتي على طبيبة مصرية خلال تأدية عملها بإحدى المستوصفات في العاصمة الكويتية وقطع جزء لسانها بعد أن وجه لها لكمة على وجهها.

وبحسب موقع (مصر العربية) فقد أصدرت نقابة الأطباء المصرية اليوم السبت بيانًا قدمت من خلاله الدعم للطبيبة المعتدى عليها والوقف على تفاصيل الحادثة.

وأكدت نقابة الأطباء على أن اعتداء مواطن كويتي على طبيبة مصرية أثناء تأدية مهامها يعد أمرًا غير مقبول، ولا بد من معاقبة الشخص المعتدي، مشيرًا إلى تكليف المكتب القانوني للنقابة لمساعدة الطبيبة حتى تأخذ حقها كاملا.

وتعرضت طبيبة مصرية لاعتداء بالسب والضرب من أحد المواطنين الكويتيين، وذلك داخل مقر عملها بمستوصف مبارك الكبير الشرقي بالعاصمة الكويت.

وأصيبت الطبيبة المصرية بكدمات وقطع جزء من اللسان ولم تتمكن من طلب الأمن فاستغاثت صارخة بزملائها الذين حضروا وشاهدوا المعتدى مستمر فى ضربها بحضورهم، وعندما حاولوا أن يوقفوا قام بسبهم وانصرف، وفقا لرواية السفارة المصرية.

بدورها أوضحت وزارة القوى العاملة المصرية، الجمعة، إلى أنها تمكنت من التعرف على صورة الشخص المعتدي بعد هروبه، مشيرة إلى أن الطبيبة تتماثل حاليًا للشفاء وتستمر في تأدية عملها رغم الإصابات التي لحقتها.

سب وضرب

وذكرت صحيفة (الوطن) المصرية بأن وزير القوى العاملة بمصر محمد سعفان، كلف مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالكويت بمتابعة حالة طبيبة مصرية وزيارتها للاطمئنان على حالتها الصحية أولا بأول، وإبلاغها أن الوزارة تتابع جميع حقوقها كاملة نتيجة حادث الاعتداء.

وفي تقريره لوزير القوى العاملة، أوضح الملحق العمالي بالكويت، أحمد إبراهيم، أنه قام بالتواصل مع الطبيبة وهى تعمل طبيبة أسرة بمستوصف مبارك الكبير الشرقي في الكويت منذ العام 2010.

وبخصوص تفاصيل الواقعة أشارت إلى أنها تعرضت لحادثة اعتداء بالسب والضرب من أحد المواطنين الكويتيين.

وروت أنه أثناء الكشف على أذنه بمستوصف الرقة محل دوامها، يوم الجمعة، احتجزها بغرفة الكشف الخالية من الكاميرات وانهال عليها بالضرب والسب وإصابتها بكدمات وقطع جزء من اللسان.

ولم تتمكن الطبيبة من طلب الأمن فاستغاثت صارخة بزملائها الذين حضروا وشاهدوا المعتدي مستمرا فى ضربها بحضورهم، وعندما حاولوا أن يوقفوا قام بسبهم وانصرف.

وأضاف الملحق العمالي قائلا: قامت الطبيبة بعد ذلك بالاتصال بزوجها وانتقلا إلى مخفر الرقة وتم تحرير محضر بعد أن حصلا على تقرير طبي من مستشفى عيدان بالإصابات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.