تعيين ديفيد كيسلر المدير السابق لإدارة الغذاء والدواء خلفا لمنصف السلاوي

تعيين ديفيد كيسلر
0

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، يوم الجمعة 15 يناير اختيار المدير السابق لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، الدكتور ديفيد كيسلر.خلفا للدكتور منصف السلاوي على رأس حملة التلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19).

وكان الدكتور منصف السلاوي قد أعلن مؤخرا أنه سيستقيل من منصبه مستشارا رئيسيا لعملية (راب سبيد) الخاصة بتطوير اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ​​في 12 فبراير المقبل.

والجدير بالذكر أن ديفيد كيسلر ساعد في تطوير واعتماد الأدوية المضادة لمرض الإيدز في التسعينيات.
وعملية “وارب سبيد” هي برنامج الحكومة الخاص بتوزيع لقاحات كورونا، وعين السلاوي في الربيع الماضي لقيادة جهود تطوير لقاح وفقًا لجدول زمني معجل.

بالاضافة الى ترأس الدكتور كيسلر، بشكل مشترك. فريق عمل بايدن المكلف بتدبير جائحة فيروس كورونا. كما قاد إدارة الغذاء والدواء بين سنتي 1990 و1997 في عهد الرئيسين جورج دبليو بوش وبيل كلينتون.

وسيتولى ديفيد كيسلر تنفيذ استراتيجية الديمقراطيين المتعلقة بتطعيم أكبر عدد ممكن من الأميركيين على وجه السرعة.
كما سيقود «عملية الالتفاف السريع»، وهو برنامج يهدف إلى تسريع تنفيذ حملة التطعيم، شكلته إدارة الرئيس دونالد ترامب، حسبما ذكرت وسائل إعلام أميركية.
كما اختار بايدن أندي سلافيت، وهو خبير صحي ومدون شهير، مستشاراً كبيراً لفريق مكافحة فيروس كورونا المستجد.
وقال بايدن، في مؤتمر صحفي، «إننا في سباق مع الزمن، ونحتاج إلى استراتيجية شاملة لاحتواء هذا الفيروس بشكل سريع». وأضاف أن «الأشخاص المعلن عنهم اليوم سيعززون فريق استجابة البيت الأبيض لمرض كوفيد-19، وسيقومون بأدوار مهمة في تنفيذ خطتنا للإنقاذ وبرنامج التطعيم».
وكمتا اختار بايدن ، الذي سينصب الأسبوع المقبل الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة، جيف زينتس منسقاً للفريق.

المصدر: Med 1

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.