تقاير تفيد باحتراق ناقلة نفط قُرب الشارقة في الإمارات

حريق ناقلة نفط قبالة الشارقة في الإمارات / ويترز
0

تعرضت ناقلة نفط شمال غربي إمارة الشارقة في الإمارات إلى الاحتراق، اليوم الأربعاء، وذلك بحسب ما ذكره مركز عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” أن النيران اشتعلت في سفينة في الخليج العربي ليلة اليوم الأربعاء، الأمر الذي قاد مسؤولي البحرية البريطانية إلى إطلاق تحذيرات تدعو إلى “ضرورة الحذر الشديد”.

وقال مركز عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة إن الحريق أصاب سفينة شمال غرب الشارقة الإماراتية. ولم يقدم أي معلومات أخرى حول السفينة.

بدورهم أوضح مسؤولون بالجيش الأمريكي إنهم كذلك على علم بحريق ناقلة النفط، إلا أنهم لا يملكون معلومات إضافية.

ولم تعلن الإمارات العربية المتحدة على الفور عن الحريق ولم يرد المسؤولون على طلبات التعليق، وذلك طبقًا لما ذكرته وكالة (سبوتنك) للأنباء.

وفقًا للمراسلة الصحفية كاتي مكيو، فإن السفينة المشتعلة هي سفينة MV Osprey وهي شركة نرويجية للأحمال الثقيلة.

ونقلت صحيفة ذا ناشيونال عن ممثل من UKMTO قوله إن ناقلة نفط اشتعلت فيها النيران في حوالي الساعة 4 مساءً، بينما كانت على بعد حوالي 40 كم قبالة ساحل الإمارات بين الشارقة وجزيرة أبو موسى.

وأضاف أنه لم يتضح عدد أفراد الطاقم الذين كانوا على متنها وقت وقوع الحادث.

وجاء حريق ناقلة النفط قبالة سواحل الشارقة، في ظل أجواء متوترة تشهدها المنطقة، عقب عملية عسكرية نفذتها الولايات المتحدة الأمريكية قتلت بموجبها قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بغارة جوية بطائرة مسيرة في العاصمة العراقية بغداد.

وقامت طهران بالرد على مقتل سليماني بإطلاقها صواريخ باليستية على عدد من القواعد العراقية التي تتواجد بها القوات الأمريكية.

وانكرت إيران تورطها في المزاعم الأمريكية التي تقول بأن طهران تقوم بزرع الألغام التي أدت إلى انفجار عدد من الناقلات قريبًا من مضيق هرمز الذي يمر عبره 20% من النقط.

واستولت إيران على ناقلات نفط، كما قامت بإسقاط طائرة استطلاع أمريكية بدون طيار بالعام الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.