لوفتهانزا تقاطع الصين بسبب انتشار فيروس كورونا

شركة لوفتهانزا الألمانية / Yahoo Finance
0

أعلنت مجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران مساء اليوم الأربعاء إلغاء جميع رحلاتها ورحلات الشركات التابعة لها من وإلى الصين بسبب فيروس كورونا الجديد.

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أن قرار شركة لوفتهانزا جاء على خلفة تفشي فيروس كورونا في الصين وارتفاع حصيلة المصابين والوفيات.

وذكرت وكالة (الأناضول) التركية للأنباء أن الخطوط الجوية البريطانية (بريتش آيرلاين) قد أعلنت في وقت سابق اليوم الأربعاء رفقة عدد من الشركات الآسيوية والأوروبية تعليق وتخفيض رحالاتها الجوية إلى الصين.

وقدمت وزارة الخارجية البريطانية نصيحة حثت من خلالها البريطانيين على عدم السفر إلى الصين إلا في حال أن تكون زيارتهم على محمل الضرورة القصوى.

ومن بين الشركات الآسيوية التي علقت رحلاتها إلى الصين شركة “ليون آير” الإندونيسية، و”سيول آير” الكورية الجنوبية.

فيما اتخذت شركتا “فين آير” مقرها في هونغ كونغ، و”جيت ستار آير” السنغافورية، قرارًا بتخفيض عدد رحلاتهما المتجهة إلى الصين.

وبدءاً من شهر فبراير المقبل، ستقوم شركة “آسيانا آيرلاين” –ثاني أكبر خطوط طيران في كوريا الجنوبية- بتعليق رحلاتها إلى 3 مدن في الصين وهي مدن غويلين، وشانجشا، وهايكو.

كما أعلنت الخطوط الجوية الفنلندية “فين آير” تخفيض عدد رحلاتها هي الأخري إلى عدد من المناطق الصينية، في وقت حافظت فيه على عدد الرحلات الأساسية إلى 4 مدن رئيسية بما فيها مطار العاصمة الصينية بكين.

وبحسب “فرانس برس” فقد سجلت السلطات الصحية في الصين، اليوم الأربعاء، 5974 إصابة بفيروس كورونا المستجد، بزيادة قدرها 1400 عن اليوم السابق، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 132.

ويواصل فيروس كورونا المستجد زحفه باتجاه العديد من دول العالم، والمساعي لاحتوائه تتواصل، وقامت الولايات المتحدة واليابان اليوم الأربعاء بإجلاء المئات من رعاياهما من ووهان، بؤرة انتشار الفيروس في وسط الصين حيث تخطى عدد الإصابات بوباء “سارس” قبل حوالى 20 عاماً.

ويرجح خبراء في الصحة الصينية أن الحيوانات تلعب دورًا كبيرًا في نشر المرض القاتل، رغمًا عن عدم وجود أدلة أثبتت مصدر الوباء حتى الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.